TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التعليم المصري: ليس هناك نية لتأجيل امتحانات الثانوية بفعل كورونا

وزير التعليم المصري: ليس هناك نية لتأجيل امتحانات الثانوية بفعل كورونا
وزير التربية والتعليم المصري الدكتور طارق شوقي - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال وزير التربية والتعليم المصري، إنه ليس هناك أي نية لتأجيل امتحانات الثانوية العامة، على الرغم من تزايد حالات الإصابة بـ"كوفيد-19"، ومن المقرر بدء الامتحانات في 21 يونيو الجاري.

وأضاف الدكتور طارق شوقى، في اتصال هاتفي مع عمرو أديب في برنامج "الحكاية"، مساء أمس، أن قرار تأجيل امتحان الثانوية العامة قرار دولة، وهو قرار وزير التعليم العالي والصحة والدفاع والتنمية المحلية، فهو قرار جماعي وليس قراراً فردياً، وتمت دراسته باستفاضة ولا بُدَّ أن يعرف الناس أنه ليس قراراً شخصاً.

وأوضح أن موضوع الهاشتاج فقد لفت نظر الكثير وهو شيء واضح وضوح الشمس، "هناك جروبات تضع صورتي وعاملة جروبات وهي حرب لإنهاك الدولة وإنهاك أولياء الأمور، واكتشفنا صفحة تقول إنها ستعلن نتيجة الثانوية العامة وتقوم بأخذ بيانات الطلاب وتعمله هاك".

وذكر قرار امتحان الثانوية العامة قرار الدولة المصرية وموضوع كورونا لا أستطيع أن أتحدث فيه لأنني لست طبيباً والتأجيل بلا تاريخ محدد يمثل مشكلة كبيرة جداً، وإذا أجلنا لمدة عام سيمثل مشكلة أيضاً لأننا ليس لدينا كراسي لنصف الدفعة.

وتابع: من ضمن الحلول من الممكن قسمة الدفعة إلى 3 وتقليل الكثافات واستكمالها بالتكنولوجيا و"هذا اقتراح لأن الناس تأخذ الكلام على أنه قرار".

ترشيحات:

الصحة: عدد مستخدمي تطبيق "صحة مصر" تجاوز المليون منذ إطلاقه في أبريل

مصر تسجل 1536 إصابة و46 وفاة جديدة بفيروس كورونا

النقل المصرية تشدد على ارتداء المواطنين للكمامات في وسائل المواصلات