تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: الصين تُعلق مشتريات بعض السلع الزراعية الأمريكية

وكالة: الصين تُعلق مشتريات بعض السلع الزراعية الأمريكية

مباشر: أفاد تقرير حديث بأن مسؤولين حكوميين صينيين أبلغوا الشركات الزراعية الكبرى المملوكة للدولة بوقف مشتريات بعض السلع الزراعية الأمريكية بما في ذلك فول الصويا.

وأوضح تقرير نشرته وكالة بلومبرج نقلاً عن مصدر طلب عدم الإفصاح عن هويته، اليوم الإثنين، أن مستوردي السلع الزراعية الرئيسية في الصين "كوفكو" و"سينوجرين" تم أمرهما بتعليق عمليات الشراء.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تقوم فيه بكين بتقييم التصعيد المستمر للتوترات مع الولايات المتحدة بشأن هونج كونج، وفقاً للتقرير.

وفي الأسبوع الماضي، رفضت الولايات المتحدة تحرك الصين لتشديد قبضتها على هونج كونج من خلال تمرير تشريع قانون جديد للأمن القومي ضد المدينة التي شهدت احتجاجات مؤيدة للديمقراطية مؤخراً.

وأضافت الوكالة أن المشترين الصينيين قاموا بإلغاء كذلك عدد غير محدد من طلبات لحم الخنزير الأمريكية، لكن لم يُطلب من الشركات الخاصة وقف عمليات الاستيراد.

ومن شأن هذا الوقف أن يكون الإشارة الأحدث على أن المرحلة الأولى من الصفقة التجارية، المحققة بشق الأنفس بين أكبر اقتصادين في العالم، عرضة للخطر.

وكان رئيس مجلس الدولة الصيني "لي كه تشيانغ" كرر في الشهر الماضي تعهده بتنفيذ الاتفاق الموقع في يناير/كانون الثاني الماضي، لكن منذ ذلك الحين استمرت التوترات بين الجانبين في التصاعد.