TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية تتوقع استئناف الرحلات الجوية بحلول يوليو المقبل

الحكومة المصرية تتوقع استئناف الرحلات الجوية بحلول يوليو المقبل
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، إن بعض خطوط الطيران العالمية أعلنت بالفعل عن تسيير رحلات جوية إلى مصر وعدة دول أخرى، اعتباراً من أول شهر يوليو المقبل، متوقعاً عودة الطيران بمصر في الأسبوع الأول من نفس الشهر.

وأضاف المستشار نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «كل يوم» المذاع على فضائية «on»، مساء أمس، أن عودة الطيران ستكون في ظل تطبيق إجراءات احترازية معينة سيتم تطبيقها سواء في الرحلات القادمة أو المغادرة لمصر، وكذلك الأمر بالنسبة للرحلات الملاحية.

وذكر سعد، أن استئناف الرحلات الجوية في مصر سيكون أحد الموضوعات التي سيتم مناقشتها خلال اجتماع لجنة الأزمات القادمة، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن تكون عودة الطيران في مصر بشكل فعلي في الأسبوع الأول من شهر يوليو المقبل.

وتابع أن لجنة الأزمات التي ستجتمع الأسبوع الجاري، ستناقش أيضاً تحديد موعد فتح المساجد من جديد، وذلك وفقاً لضوابط اللجنة مع وزارة الأوقاف.

وقال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه تم الاتفاق خلال اجتماع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وهالة زايد وزيرة الصحة، ونقيب الأطباء، مؤخراً على الخطوط العريضة للتعاون خلال الفترة المقبلة لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ترشيحات:

الصحة: عدد مستخدمي تطبيق "صحة مصر" تجاوز المليون منذ إطلاقه في أبريل

مصر تسجل 1536 إصابة و46 وفاة جديدة بفيروس كورونا

النقل المصرية تشدد على ارتداء المواطنين للكمامات في وسائل المواصلات