TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تُعيد حاملي الإقامات السارية من الخارج.. اليوم

الإمارات تُعيد حاملي الإقامات السارية من الخارج.. اليوم
علم دولة الإمارات

أبوظبي - مباشر: تستقبل دولة الإمارات، اليوم الاثنين، حاملي الإقامات السارية الموجودين خارج الدولة، وذلك عقب توجيه الدعوة من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية لحاملي الإقامات السارية المتواجدين خارجها الذين يرغبون في العودة، وفقاً لبيان صحفي.

وتلك الخطوة تأتي استجابة من الجهات المعنية بالدولة لتسهيل الإجراءات لأصحاب الإقامات السارية المتواجدين خارج الدولة، ومراعاة للأسر، وما يتطلبه الأمر من التئام شملهم مع عائلاتهم التي تأثرت بالتدابير المتخذة في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة التي تتزامن مع الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 وفي وقت سابق، وجهت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الدعوة لكافة الذين لديهم إقامات سارية من المتواجدين خارج الإمارات للتسجيل في خدمة تواجدي للمقيمين على موقع الوزارة لتسهيل عودتهم إلى الدولة.

ومنذ نحو أسبوع، قررت الحكومة الإماراتية السماح بعودة حاملي الإقامات السارية المتواجدين خارج الدولة، بموجب تأشيرة دخول للمقيمين، وذلك اعتباراً من الأول من يونيو/ حزيران لعام 2020.

ورحبت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية و"الهيئة الاتحادية للهوية و الجنسية" في منتصف الشهر الجاري بعودة حاملي الإقامات السارية المتواجدين خارج الدولة ممن لهم أقارب داخلها، وذلك اعتباراً من الأول من يونيو/ حزيران لعام 2020.

وكانت دولة الإمارات قررت تعليق دخول حاملي الإقامة السارية المتواجدين خارج الدولة ابتداءً من يوم 19 مارس/ آذار من العام الجاري تزامناً مع إجراءات الاحترازية وفرض قيود التنقل داخل وخارج الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

ترشيحات:

"أبوظبي للاستثمار" ثالث أكبر صناديق الثروة السيادية عالمياً