TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سفينة "المواشي" الكويتية تنتظر قرار أستراليا بموعد المغادرة

سفينة "المواشي" الكويتية تنتظر قرار أستراليا بموعد المغادرة
نقل الأغنام الحية عبر البحر
مواشي
CATTL
4.90% 107.00 5.00

الكويت - مباشر: قالت وسائل إعلام أسترالية إنه من المتوقع أن تصدر وزارة الزراعة الأسترالية قرارها بشأن موعد مغادرة سفينة الكويت التابعة لشركة نقل وتجارة المواشي المياه الأسترالية خلال أسبوع.

وأوضحت "الجريدة" نقلاً عن "ناين نيوز" الأسترالية أن مشغلي السفينة في الكويت يطلبون إعفاءً خاصاً لمغادرة المياه الأسترالية قبل دخول الأول من يونيو وهو الموعد الذي حددته الحكومة الأسترالية بوقف ومنع تصدير الحيوانات الحية، علماً بأن «سفينة الكويت» من المفترض أن تنقل 56000 رأس من الأغنام إلى الشرق الأوسط قبل أن ترسو أخيراً في الكويت.

ونقلت القناة عن وزارة الزراعة أنها ستحتاج إلى مزيد من الوقت لاتخاذ قرار بشأن موعد مغادرة السفينة أستراليا.

يُذكر أن السفينة علقت في ميناء فريمانتل الأسترالي منذ 22 مايو بعد اكتشاف إصابة 21 من أفراد الطاقم متعددي الجنسيات بفيروس كورونا.

وأوضحت "المواشي" يوم الأربعاء الماضي، أن السفينة غادرت الكويت قبل أكثر من 20 يوماً ومن ثم غادرت آخر ميناء في الخليج العربي بتاريخ 7 مايو متوجهة إلى أستراليا وأثناء الرحلة ظهرت أعراض ارتفاع درجة الحرارة على بعض أفراد الطاقم.

وأضافت الشركة أنه تم إبلاغ السلطات الأسترالية بذلك قبل وصول السفينة إلى أستراليا بنحو 48 ساعة وفور وصول السفينة تم أخذ مسحة من 7 من طاقم السفينة والذين ارتفعت حرارتهم، وتأكد إصابة 6 منهم بالفيروس.

وذكرت أنه تم اتخاذ إجراءات عزلهم فوراً لمدة 14 يوماً، وسيتم العمل على إجراء الفحص على باقي أفراد طاقم السفينة وعددهم 42 فرداً للتأكد من خلوهم من المرض.

وتحولت "المواشي" للربحية في العام الماضي بقيمة 1.17 مليون دينار، مقابل خسائر بلغت 3.54 مليون دينار في عام 2018.

ترشيحات:

"مدينة الأعمال": القطاع العقاري بالكويت سيشهد تحولات بعد الأزمة

استقالة الرئيس التنفيذي لـ"كميفك"