TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تسجل 1536 إصابة و46 وفاة جديدة بفيروس كورونا

مصر تسجل 1536 إصابة و46 وفاة جديدة بفيروس كورونا
تعبيرية

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، خروج 344 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6037 حالة حتى اليوم الأحد.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة، في بيان اليوم الأحد، أنه تم تسجيل 1536 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتاً إلى وفاة 46 حالة جديدة.

وأوضح خالد مجاهد، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معملياً من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6810 حالة، من ضمنهم الـ 6037 متعافياً.

وقال مجاهد إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 24985 حالة من ضمنهم 6037 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 959 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

ترشيحات:

الحكومة المصرية تراجع خدمات التوثيق العقاري بمكاتب البريد منتصف يونيو

وزير: 5 ملايين مستفيد من برنامج تنمية الصعيد في قنا وسوهاج

التنمية المحلية: 5.8 مليار جنيه لتنفيذ 2575 مشروعاً بصعيد مصر

كيف نعيد البناء بعد صدمة "كوفيد-19"؟.. العريان يجيب