تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي وأبوظبي تقتنصان 68% من رخص الأنشطة الاقتصادية بالإمارات

دبي وأبوظبي تقتنصان 68% من رخص الأنشطة الاقتصادية بالإمارات
أحد معالم الإمارات

أبوظبي – مباشر: ارتفع العدد الإجمالي لتراخيص الأنشطة الاقتصادية في دولة الإمارات بمقدار 1035 ترخيصاً في نهاية شهر مايو/ أيار، مقارنة بشهر أبريل/ نيسان من العام الجاري.

ووفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية (وام)، وصل عدد تراخيص الأنشطة الاقتصادية بنهاية شهر مايو/ أيار من عام 2020 إلى 648.68 ألف ترخيص.

واقتنصت دبي وأبوظبي 68.4 بالمائة من عدد التراخيص لتصل إلى 443.77 رخصة في نهاية مايو.

وتعزى هذه الزيادة إلى ارتفاع الإقبال على تراخيص أنشطة التجارة الإلكترونية للسلع والخدمات.

ويُظهر هذا النمو استمرار النشاط التجاري في الدولة رغم التباطؤ في القطاع على مستوى العالم في الوقت الراهن بسبب أزمة تفشي انتشار وباء فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19).

وفي شهر ديسمبر/ كانون الأول من عام 2019، أعلنت الإمارات عن قفزة في عدد رخص الأنشطة الاقتصادية الجديدة التي أصدرتها دوائر التنمية الاقتصادية بدولة الإمارات المتحدة خلال الـ11 شهراً الأولى من العام الماضي.

وخلال شهر أكتوبر/تشرين الأول من عام 2019، بلغ عدد رخص الأنشطة الاقتصادية الجديدة التي أصدرتها دوائر التنمية الاقتصادية في جميع إمارات الدولة خلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي 3.312 آلاف رخصة في مؤشر يعكس تواصل النشاط في مختلف القطاعات.

وفي منتصف شهر مايو/أيار من العام الماضي، أعلنت الإمارات عن نمو اجمالي عدد رخص الأنشطة الاقتصادية إلى 560.158 ألف رخصة منذ بداية العام 2019 بنمو نسبته 3.7 بالمائة، وبزيادة قدرها نحو 19.800 ألف رخصة مقارنة مع نهاية العام 2018.

ترشيحات:

"الاقتصاد الإماراتية" تبحث تعزيز ريادة الأعمال لما بعد كورونا