TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو مصر الجديدة للإسكان يقرون الموازنة التقديرية لـ2020-2021

مساهمو مصر الجديدة للإسكان يقرون الموازنة التقديرية لـ2020-2021
أرشيفية

القاهرة - مباشر: اعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، الموازنة التقديرية للعام المالي المقبل 2020- 2021.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، إن العمومية قبلت استقالة مجلس الإدارة الحالي، واعتمدت التشكيل الجديد لمدة عام برئاسة خالد زكريا العادلي.

يشار إلى أن مجلس إدارة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، قرر تعديل الموازنة التقديرية للشركة للعام المالي المقبل، في ضوء الأزمة الصحية العالمية الخاصة بفيروس كورونا، وخفض الأرباح والإيرادات المستهدفة خلال العام.

وتستهدف الموازنة تحقيق 562.13 مليون جنيه أرباحاً خلال العام المالي الجديد، بدلاً من 1.214 مليار جنيه، وتحقيق 1.838 مليار جنيه إجمالي إيرادات خلال 2020-2021، بدلاً من 3.074 مليار جنيه.

وأوصت العمومية مجلس الإدارة باتخاذ الإجراءات اللازمة لإحكام الرقابة على عناصر التكاليف لكل مشروع على حدة مع موافاة المكتب الفني بالشركة القابضة بتلك الإجراءات خلال أسبوعين.

كما أوصت بالعمل على إيجاب وسائل تمويلية جديدة اعتماداً على مستحقات الشركة طرف العملاء لسد الفجوة التمويلية، وتقليل رصيد التسهيلات التمويلية.

ووجهت الشركة باعتماد دراسة تسويقية متخصصة لتفادي الركود العقاري، على أن تستعين بإحدى الشركات المتخصصة المعروفة ذات الخبرة العريقة داخلياً وخارجياً لزيادة المبيعات وتعظيم الربحية.

وعلى صعيد العمومية غير العادية، وافقت الجمعية على تعديل البند (ب) من المادة الثالثة للنظام الأساسي ليصبح:

"القيام بالتطوير العقاري بنفسها أو عن طريق الغير بتجهيز الأراضي وتخطيطها وتقسيمها وتزويدها بالمرافق والخدمات اللازمة للعمران طبقاً للقوانين السارية".

"كما تقوم الشركة كذلك لحسابها أو لحساب الغير بإعداد وتنفيذ ما يعهد إليها من مشروعات التخطيط والتعمير وتقسيم الأراضي وإنشاء المدن الجديدة والقرى السياحية وما يلزم لهذه المشروعات من مختلف المرافق".

ووافقت العمومية كذلك على إضافة بند (ي) إلى المادة الثالثة من النظام الأساسي ويكون نصه كالتالي:

"توزيع وبيع الطاقة الكهربائية سواء بمعرفة الشركة أو الغير".

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 379.59 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2019 حتى مارس 2020، مقابل أرباح بلغت 39.59 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وخلال الفترة ارتفعت إيرادات الشركة إلى 1.13 مليار جنيه، مقابل 468.59 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة نمو الإيرادات إلى زيادة المبيعات من الأراضي بمدينة هليوبوليس الجديدة ومنطقة شيراتون مصر الجديدة.

ترشيحات:

مصر الجديدة تعلن بيع 3 أراضٍ بـ 122 مليون جنيه

مصر الجديدة تعلن نتيجة المزاد العلني لبيع أراضي الشيراتون

مصر الجديدة للإسكان تُعلن خطة جديدة للتطوير خلال شهرين

رئيس القابضة للتشييد: إلغاء طرح حصة إضافية من مصر الجديدة للإسكان بالبورصة