TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اتحاد مصارف الإمارات"ينصح عملاء البنوك باستخدام الأقلام الخاصة لمواجهة الاحتيال

"اتحاد مصارف الإمارات"ينصح عملاء البنوك باستخدام الأقلام الخاصة لمواجهة الاحتيال
أحد البنوك بدولة الإمارات المتحدة

أبوظبي – مباشر: بث اتحاد مصارف الإمارات مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، وجه من خلاله الدعوة للعملاء لاستخدام أقلامهم الخاصة لتعبئة الطلبات أو شيكات الضمان.

ووفقاً لهذا المقطع، شدد اتحاد المصارف بالدولة على عملاء البنوك للتأكد من عدم قيام أي شخص بتعبئة المعلومات، لمواجهة الاحتيال باستخدام الحبر السري.

ودعت شرطة أبوظبي واتحاد مصارف الإمارات الجمهور، يوم الخميس الماضي، لعدم الرد على المكالمات الغريبة أو تحميل تطبيقات غير معروفة أو السماح لها بالوصول إلى أرقام الهواتف المسجلة أو الصور أو الملفات الأخرى، وعدم الاحتفاظ بأي تفاصيل شخصية مثل تاريخ الميلاد أو أرقامهم السرية في الهاتف وذلك تجنباً للاحتيال المالي.

وفي الشهر الماضي، حذر اتحاد مصارف الإمارات مستخدمي خدمات الإتصالات بالدولة من عمليات الاحتيال التي تتم عبر بطاقة الشريحة البديلة، مؤكداً أنها نوع من أنواع "سرقة الهوية."

وخلال منتصف الشهر الماضي، وجه اتحاد مصارف دولة الإمارات تحذيرات لعملاء البنوك وللمؤسسات المالية من الوقوع في احتيال اليانصيب، واحتيال البريد الإلكتروني.

وفي نهاية شهر مارس/ آذار من عام 2020، حذر مصرف الإمارات المركزي عملاء البنوك بالدولة من عمليات احتيال تحمل اسمه قد يتعرضون لها من أشخاص يحاولون استغلال الظروف الراهنة.

ترشيحات:

بسبب كورونا.. تأجيل "مؤتمر آيكوميا العالمي" للمراسي البحرية بدبي إلى أكتوبر 2021