TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الموارد البشرية" الإماراتية تلزم عمال التعهيد بتطبيق إجراءات الحد من كورونا

"الموارد البشرية" الإماراتية تلزم عمال التعهيد بتطبيق إجراءات الحد من كورونا
شعار الهيئة

أبوظبي – مباشر: أكدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في دولة الإمارات اليوم الأحد بوجوب التزام موظفين التعهيد في مقرات أعمالهم بتطبيق الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من تفشي انتشار وباء فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19).

ووفقا لبيان صحفي، أكدت الهيئة أنه من أبرز هذه الضوابط ارتـداء الكمامات والقفازات وتغييرها، والالتزام بالزي المناسب للتعامل مع الوضع الراهن.

وأكدت الهيئة على ضرورة الالتزام بتطبيق التباعد الاجتماعي، وتوعية الموظفين بأهمية الالتزام بهـذه المعايير والشروط للحد مـن انتشار الأوبئة والأمراض.

وفي منتصف الشهر الجاري، أطلقت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية النسخة الجديدة من نظام إدارة الأداء الخاص بموظفي الحكومة الاتحادية وهو الخاص باعتماد نظام إدارة الأداء في الحكومة الاتحادية، والذي يعد أحد ركائز المنظومة الاتحادية الخاصة بتنمية وتطوير رأس المال البشري من سياسات وتشريعات وأنظمة ومبادرات.

ومنذ نحو أسبوعين، كشفت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية الإماراتية عن نتائج دراسة أعدتها مؤخرا حول تطبيق منظومة العمل عن بعد في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة على مستوى الحكومة الاتحادية و شملت 53 وزارة و جهة اتحادية وشارك فيها 6327 موظفا.

وفي نهاية شهر مارس/آذار من عام 2020، أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في دولة الإمارات تفعيل نظام "العمل عن بعد" لجميع الوزارات والهيئات والمؤسسات الاتحادية والقطاع الخاص وذلك اعتباراً من يوم الأحد الموافق 29 مارس 2020م ولمدة اسبوعين قابلة للمراجعة والتقييم.

وفيما يتعلق بآخر مستجدات الفيروس في الدولة، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن رصد 726 حالة إصابة جديدة، وفاة شخصين، وشفاء 449 حالة جديدة.

ترشيحات:

"أبوظبي للاستثمار" ثالث أكبر صناديق الثروة السيادية عالمياً