TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

للحد من انتشار كورونا.. أبوظبي تفعل خدمة الدفع الإلكتروني بسيارات الأجرة

للحد من انتشار كورونا.. أبوظبي تفعل خدمة الدفع الإلكتروني بسيارات الأجرة
إحدى مركبات الأجرة في إمارة أبوظبي

أبوظبي – مباشر: كشف مركز النقل المتكامل في إمارة أبوظبي اليوم الأحد عن تفعيل خدمة الدفع الإلكتروني في جميع مركبات الأجرة العاملة بالإمارة وذلك كأحد الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي انتشار وباء فيروس كورونا المُستجد(كوفيد-19).

 ووفقاً لبيان صحفي، فإنه يُمكن للمتعاملين من خلال تلك الخدمة دفع تعرفة المركبة من خلال تطبيق أجرة أبوظبي بعد الانتهاء من الرحلة مباشرة بدلاً من الدفع نقداً.

ويقوم المركز في الوقت الجاري بدراسة توفير آليات دفع مستقبلية من خلال المحافظ الإلكترونية ومنصات الدفع المختلفة لمنح مستخدمي مركبات الأجرة خيارات دفع متنوعة.

ويستفيد من نظام الدفع الجديد الملايين من السائحين، حيث يتيح لهم دفع تعرفة مركبات الأجرة بكل سهولة ومن دون عناء حمل الأموال أو البحث عن أجهزة الصراف الآلي عندما لا تكون بحوزتهم مبالغ نقدية.

ويدعم نظام الدفع الإلكتروني الجديد، عملية التحول الرقمي التي ينتهجها مركز النقل المتكامل لتحويل مختلف خدماته إلى خدمات رقمية.

وخلال شهر مارس/آذار من العام الجاري، بدأ مركز النقل المتكامل الذي يتبع دائرة البلديات والنقل في تنفيذ قرار المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بخصوص إعفاء كل مركبات الأفراد والمؤسسات من رسوم نظام التعرفة المرورية حتى نهاية العام الجاري.

وفيما يتعلق بآخر مستجدات الفيروس في الدولة، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن رصد 726 حالة إصابة جديدة، وفاة شخصين، وشفاء 449 حالة جديدة.

ترشيحات:

"أبوظبي للاستثمار" ثالث أكبر صناديق الثروة السيادية عالمياً