TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. زيادة ساعات التجول بالسعودية وعودة الأنشطة المكتبية والرحلات الجوية

اليوم.. زيادة ساعات التجول بالسعودية وعودة الأنشطة المكتبية والرحلات الجوية
مدينة الرياض السعودية

الرياض ـ مباشر: يبدأ اليوم الأحد 31 مايو/أيَّار 2020، زيادة ساعات السماح بالتجول في جميع مناطق السعودية، ما عدا مكة المكرمة، ليصبح من الساعة السادسة صباحاً حتى الثامنة مساءً.

وأصدرت السلطات السعودية في وقت سابق، 11 قراراً بشأن عودة الحياة لطبيعتها بشكل تدريجي، اعتباراً من اليوم الأحد.

وتمت الموافقة بالسماح بالتنقل بين المناطق والمدن في المملكة بالسيارة الخاصة أثناء فترة عدم منع التجول، إضافة إلى استمرار عمل الأنشطة المستثناة في القرارات السابقة.

وتم السماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية وممارستها لأعمالها، في فترة السماح، وذلك في محلات تجارة الجملة والتجزئة، والمراكز التجارية (المولات).

وشمل القرارات استمرار منع كافة الأنشطة التي لا تحقق التباعد الجسدي بما في ذلك: صالونات التجميل، وصالونات الحلاقة، والنوادي الرياضية والصحية، والمراكز الترفيهية، ودور السينما، وغيرها من الأنشطة التي تحددها الجهات المختصة.

كما شملت القرارات السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض في مساجد المملكة، ما عدا مدينة مكة المكرمة، واستمرار إقامة صلاة الجمعة والجماعة في المسجد الحرام وفق الإجراءات الصحية والاحترازية المعمول بها حالياً. 

وتقرر أيضاً رفع تعليق الحضور للوزارات والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص، والعودة لممارسة أنشطتها المكتبية وفق الضوابط التي تضعها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة.

كما شملت القرارات رفع تعليق الرحلات الجوية الداخلية مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة التي تحددها الهيئة العامة للطيران المدني بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات الأخرى ذات العلاقة.

وضمت القرارات استمرار عمل الأنشطة المستثناة في القرارات السابقة؛ يتم السماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية وممارستها لأعمالها، في فترة السماح، وذلك في مجالات الطلبات الداخلية في المطاعم، والطلبات الداخلية في المقاهي.

وشملت القرارات استمرار منع كافة الأنشطة التي لا تحقق التباعد الجسدي بما في ذلك: صالونات التجميل، وصالونات الحلاقة، والنوادي الرياضية والصحية، والمراكز الترفيهية، ودور السينما، وغيرها من الأنشطة التي تحددها الجهات المختصة.

كما شملت القرارات استمرار تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي في الأماكن العامة في جميع الأوقات، ومنع التجمعات للأغراض الاجتماعية لأكثر من خمسين شخصاً، مثل: مناسبات الأفراح ومجالس العزاء ونحوها.

وتم التأكيد على جميع المواطنين والمقيمين في المملكة باتخاذ جميع الوسائل والإجراءات المتعلقة بالحد من انتقال العدوى مثل لبس الكمامة وغسل اليدين والتعقيم والتباعد الاجتماعي.

وشملت القرارات أن يتم السماح لسكان الأحياء بممارسة رياضة المشي داخل أحيائهم أثناء فترة منع التجول المشار إليها في (أولاً) و(ثانياً) أعلاه مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة والتباعد الاجتماعي.

وضمت القرارات استمرار تعليق العمرة والزيارة، وستتم مراجعة ذلك بشكل دوري في ضوء المعطيات الصحية، واستمرار تعليق الرحلات الدولية حتى إشعار آخر.

وبدأت السعودية رفع منع التجول جزئياً اعتباراً من يوم الخميس الماضي، ليصبح من الساعة السادسة صباحاً حتى الثالثة مساءً، على أن تعود الحياة لطبيعتها ابتداءً من يوم الأحد 21 يونيو/حزيران 2020.

الصورة

ترشيحات:

"ساما" السعودية توجه المؤسسات المالية كافة بعودة الأعمال لطبيعتها تدريجياً

الأحوال المدنية السعودية تستقبل الجمهور 7 يونيو المقبل.. باستثناء 4 فئات

مسؤول سعودي: لا يحق لأي منشأة استفادت من "ساند" إنهاء التعاقد مع الموظف

مطار الملك سعود بن عبدالعزيز ينهي استعداداته لاستقبال أولى الرحلات الداخلية