TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "كيبكو" الكويتية ترتفع 6% في 2019.. والتوزيعات نقدية

أرباح "كيبكو" الكويتية ترتفع 6% في 2019.. والتوزيعات نقدية
مقر شركة "كيبكو" في الكويت
مشاريع
KPROJ
1.69% 120.00 2.00

الكويت - مباشر: أظهرت البيانات المالية لشركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) ارتفاع أرباح الشركة في العام الماضي بنسبة 6 بالمائة على أساس سنوي.

وبحسب نتائج الشركة التي حصل موقع "مباشر" على نسخة منها اليوم الأحد، بلغت أرباح العام الماضي 30.011 مليون دينار (97.56 مليون دولار)، مقابل أرباح عام 2018 البالغة 28.279 مليون دينار (91.93 مليون دولار).

وقالت الشركة إن ارتفاع الأرباح السنوية في العام الماضي يعود إلى الزيادة في إيرادات وأرباح شركات المجموعة العاملة في قطاعات الصناعة، العقار والتعليم.

وبلغت ربحية السهم 10.1 فلس بالعام الماضي مقارنة مع ربحية بقيمة 14.8 فلس للسهم كما في نهاية 2018. وجاء هذا المستوى من الربحية بشكل رئيسي بسبب زيادة رأسمال الشركة من جهة، وعلى خلفية الارتفاع لمرة واحدة في الفوائد والمدفوعات الأخرى الخاصة بأوراق رأسمالية مُستدامة الخاصة بأحد البنوك التابعة للمجموعة من جهة ثانية.

ووصلت الإيرادات الإجمالية من العمليات المستمرة إلى 766 مليون دينار بالمقارنة مع 774 مليون دينار في عام 2018.

على المستوى الفصلي، تراجعت أرباح "كيبكو" في الربع الأخير من العام الماضي إلى 7.255 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 7.906 مليون دينار للفترة المماثلة من عام 2018، بانخفاض نسبته 8 بالمائة.

وأوصى مجلس إدارة الشركة في اجتماعه الذي انعقد أمس السبت، بتوزيع أرباح نقدية عن العام الماضي بنسبة 10 بالمائة من القيمة الاسمية للسهم بواقع 10 فلوس لكل سهم، بقيمة إجمالية تبلغ 18.124 مليون دينار.

العيار: عملياتنا المصرفية سجلت نمواً إيجابياً على صعيد الإيرادات والأرباح

وبمناسبة الإعلان عن هذه النتائج قال نائب رئيس مجلس الإدارة (التنفيذي) في "كيبكو"، فيصل العيّار، إن العام الماضي شهد نمواً نسبياً بسبب ارتفاع مستويات الإنفاق المحلي واستقرار أسعار النفط.

وأضاف العيار "تعكس نتائجنا في عام 2019 الأداء الإيجابي الذي حققته شركاتنا الرئيسية خلال العام، وذلك على الرغم من التوترات الجيوسياسية والصعوبات الاقتصادية التي تواجهها منطقتنا. لقد تجاوز هذا الأداء توقعاتنا في بعض المجالات، الأمر الواضح في النتائج التي حققتها نشاطاتنا في قطاعي الخدمات المصرفية والتأمين".

وتابع قائلاً "سجلت عملياتنا المصرفية نمواً إيجابياً على صعيد الإيرادات والأرباح، كما ارتفعت أرباح وإجمالي الأقساط المكتتبة لأنشطتنا في قطاع التأمين".

وأضاف: "في الوقت الذي نبقى فيه حذرين بشأن توقعاتنا لعام 2020، فإننا نراقب عن كثب التطورات التي تسبب بها انتشار وباء فيروس كورونا، كما تقوم شركاتنا بتقييم الأوضاع واتخاذ التدابير اللازمة للحد من آثار انتشار الوباء على أعمالنا، مع وضع خطط عملية لتكون على أتم الاستعداد بمجرد عودة عجلة النشاط الاقتصادي".

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

الطيران المدني الكويتية: قبول حجوزات أي مواطن ممن يرغب العودة للبلاد

تحليل.. أسواق الخليج بين مطرقة كورونا وسندان التصعيد الأمريكي الصيني خلال يونيو