TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول سعودي: لا يحق لأي منشأة استفادت من "ساند" إنهاء التعاقد مع الموظف

مسؤول سعودي: لا يحق لأي منشأة استفادت من "ساند" إنهاء التعاقد مع الموظف
المتحدث باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية ناصر الهزاني

الرياض – مباشر: قال المتحدث باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية ناصر الهزاني، إنه لا يحق لأي منشأة استفادت من برنامج "ساند" إنهاء التعاقد مع الموظف.

يقوم نظام "ساند" على رعاية العامل السعودي وأسرته خلال فترة تعطله عن عمله لظروف خارجة عن إرادته بحيث يعمل البرنامج على سد الفجوة الانتقالية بين وظيفتين وذلك بتوفير الحد الأدنى من الدخل ليوفر له ولأسرته عيشاً كريماً بالإضافة لتوفير التدريب اللازم ومساعدته في البحث عن عمل آخر.

وأوضح الهزاني في مداخلة هاتفية مع قناة "الإخبارية" السعودية، اليوم السبت، أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، قد أصدرت دليل اشتراطات وقائية لجميع القطاعات.

وأكد المتحدث باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية في أماكن العمل، مشيراً إلى أنه قد تم تعليق الحضور بنظام البصمة حتى الـ 16 من الشهر الجاري.

ولفت المتحدث باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، إلى أن هناك تنسيقاً مع مختلف الجهات بشأن الإجراءات الوقائية، لاسيما وأن الحضور للعمل خلال الأسبوع الأول 50 بالمائة.

ونوه بأنه قد تحددت عقوبة عدم التزام منشآت القطاع الخاص بالإجراءات الاحترازية والتدابير (البروتوكولات) الوقائية المعلنة بتاريخ 6 شوال 1441هـ بمبلغ  10 آلاف ريال، ويشمل ذلك إدخال غير الملتزمين بالكمامة الطبية أو القماشية أو ما يغطي الأنف والفم؛ وتأمين المطهرات والمعقمات في الأماكن المخصصة لها.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، أنه سيتم التنسيق مع الجهات للتأكد من اتخاذ كافة الاحترازات.