TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخطوط السعودية تُطبق حزمة إجراءات وقائية لاستئناف الرحلات الداخلية.. الأحد

الخطوط السعودية تُطبق حزمة إجراءات وقائية لاستئناف الرحلات الداخلية.. الأحد
طائرة على الخطوط السعودية

الرياض – مباشر: بدأت الخطوط السعودية تطبيق وتنفيذ جملة من الإجراءات الوقائية المتعلقة باستئناف العمليات التشغيلية للرحلات الداخلية ابتداءً من الأحد المقبل.

وتشمل الإجراءات جميع مراحل السفر للضيوف سواء عند تنفيذ الحجز وإصدار التذكرة وبطاقة صعود الطائرة، وكذلك في صالات المغادرة بالمطارات وعند التصعيد إلى الطائرات وأثناء الرحلة وحتى الوصول، حسبما نقلت وكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم السبت.

وتتضمن إجراءات الوقاية قبل الرحلة تنفيذ جميع خطوات الحجز وإصدار التذكرة وكذلك بطاقة صعود الطائرة، وبطاقة الأمتعة عبر القنوات الإلكترونية للخطوط السعودية سواء الموقع الرسمي لـ"السعودية" من خلال الحواسيب أو عبر تطبيقها على الأجهزة الذكية.

كما تضم إجراءات الخطوط السعودية في المطار فحص درجة الحرارة للموظفين والضيوف على حد سواء قبل دخول مبنى المطار، والتأكيد على الجميع بارتداء الكمامات داخل المطار وعلى متن الطائرة والالتزام بالتباعد الاجتماعي قبل دخول الصالة وفي كافة المواقع داخل المطار وفي صالة المغادرة.

واشتملت الإجراءات الوقائية كذلك تنظيم تقديم الخدمات للضيوف داخل صالة المطار بما يضمن ترك مسافة آمنة أثناء الانتظار في صفوف إنهاء إجراءات السفر، وتفعيل تسليم الأمتعة ذاتياً من خلال الأجهزة المخصصة لذلك وإرسال بطاقات قبول الأمتعة للضيف إلكترونياً، وسيتم تصعيد الضيوف إلى الطائرة على دفعات وذلك لتلافي التقارب البدني بين الضيوف وضمان انسيابية التصعيد في الجسور وداخل الطائرة مع ترك مسافة آمنة، وفي حال استخدام الحافلات لنقل الضيوف سيتم تقليص عدد الضيوف في كل حافلة بما يتناسب والالتزام بالإجراءات الوقائية المعتمدة.

وتبدأ الإجراءات على متن الطائرة بتنظيف وتعقيم جميع مرافق الطائرة قبل كل رحلة والتعقيم المستمر أثناء الرحلة لبعض المرافق، فيما سينظم طاقم الطائرة استقبال الضيوف وإجلاسهم وتخصيص المقاعد بما يضمن التباعد الاجتماعي، وسيتم تقديم خدمات الضيافة كالمرطبات والوجبات الخفيفة المغلفة مسبقاً للضيوف بأسلوب وقائي، وتم إيقاف المبيعات الجوية وإتاحتها إلكترونياً فقط، فيما تم منع جميع المطبوعات كمجلة أهلاً وسهلاً والصحف الورقية والنشرات التوعية من التوزيع على متن الطائرة.

وتتطلب الإجراءات الوقائية الجديدة للخطوط السعودية حضور الضيوف المسافرين إلى المطار قبل موعد الرحلة بساعتين على الأقل، وستكون الأولوية في تقديم الخدمة لذوي الاحتياجات الخاصة، ولن يُسمح بسفر الأطفال (أقل من 15 سنة) دون مرافق.

 

ترشيحات

التجارة الكويتية تطرح 14 صنفاً جديداً على البطاقة التموينية بأسعار مخفضة

أبوظبي تطلق برنامجاً لدعم شركات الاستيراد والتصدير بمواجهة كورونا

"طيران الخليج" البحرينية تستأنف رحلاتها من باكستان.. الأحد

تقرير إماراتي يستشرف مستقبل تجارة التجزئة في ظل انتشار كورونا