TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الطرق والمواصلات تُنجز الجسور المؤدية لـ"دبي هيلز مول" بطول 3700م

هيئة الطرق والمواصلات تُنجز الجسور المؤدية لـ"دبي هيلز مول" بطول 3700م
أحد الطرق المؤدية للمول

دبي – مباشر: أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن إنجاز جميع أعمال مشروع الجسور والطرق المؤدية لــ (دبـي هيلز مول)، الذي يتألف من 13 جسراً، بطول إجمالـي 3700 متر، وعرض يتراوح بين 11 و22 متراً، وبطاقة استيعابية تقدر بنحو 23500 مركبة فـي الساعة.

وتفتتح الهيئة اليوم السبت، جسراً رئيسياً على شارع أم سقيم، فيما سيتم افتتاح الجسور الأخرى بالتزامن مع افتتاح المول الواقع علـى تقاطع شارعي أم سقيم والخيل، بحسب بيان صادر عنها، اليوم السبت.

وقال مطر محمد الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين فـي هيئة الطرق والمواصلات، إن المشروع يسهم فـي توفير مداخل ومخارج مباشرة من شارعي الخيل وأم سقيم لتوفير حركة انسيابية وحرة للدخول إلـى دبـي هيلز مول من كافة الاتجاهات.

وأوضح الطاير أنه سيتم توفير ثلاثة مداخل للقادمين من منطقة ديرة ومنطقة أم سقيم وكذلك منطقة جبل علي، وتوفير مخارج مباشرة على شارعي الخيل وأم سقيم، كما يسهم المشروع فـي رفع كفاءة شارع أم سقيم والتقاطعات على امتداده وضمان انسيابية الحركة المرورية بالاتجاهين.

وأضاف: شمل المشروع تنفيذ منحدرات للجسور بطول حوالـي 2500 متر، وتشكل 10 من هذه الجسور مداخل ومخارج من وإلـى مبنى (دبـي هيلز مول) من شارع الخيل (تم الانتهاء منها وسيتم افتتاحها بالتزامن مع افتتاح دبـي هيلز مول)، بالإضافة إلـى ثلاثة جسور تشكل مداخل ومخارج من شارع أم سقيم، حيث تم فصل الحركة المرورية القادمة من شارع أم سقيم وشارع الخيل والمتجهة إلـى دبـي هيلز مول عن المرور العابر، بواسطة الجسور الجديدة التي تتألف من خمسة مسارات للدخول المباشر إلـى المول، بطاقة استيعابية تصل إلـى حوالـي 7500 مركبة فـي الساعة.

تجدر الإشارة إلـى أن (دبـي هيلز مول) يعد أحد أكبر الوجهات التي تطورها "إعمار" كمشروع مشترك مع "مِراس"، وهو أحد معالم دبـي هيلز استيت، حيث يعد الوجهة التي تكمل المجمع السكني والتجاري، إضافة إلـى جذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

ويمتد دبـي هيلز مول على مساحة 2 مليون قدم مربع، حيث يحتضن 650 محلاً تجارياً ومطعماً بما في ذلك خيارات الترفيه العائلـي وصالات متعددة لعرض الأفلام ومحل هايبر ماركت.

ترشيحات

التجارة الكويتية تطرح 14 صنفاً جديداً على البطاقة التموينية بأسعار مخفضة

أبوظبي تطلق برنامجاً لدعم شركات الاستيراد والتصدير بمواجهة كورونا

"طيران الخليج" البحرينية تستأنف رحلاتها من باكستان.. الأحد

تقرير إماراتي يستشرف مستقبل تجارة التجزئة في ظل انتشار كورونا