تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين: لن نتهاون مع المنشآت غير الملتزمة بضمان سلامة وصحة العمال

البحرين: لن نتهاون مع المنشآت غير الملتزمة بضمان سلامة وصحة العمال
عمال -صورة أرشيفية

مباشر: قال وزير العمل والتنمية الاجتماعية في البحرين، جميل بن محمد علي حميدان، إن عدد العمال الذين تم نقلهم إلى مساكن جديدة تابعة لمنشآتهم بلغ 8011 عاملاً، لتخفيف الاكتظاظ بمساكنهم.

وأوضح جميل بن محمد علي حميدان، اليوم السبت، أن بعض الشركات قامت بإعادة توزيع العمال في غرف شاغرة ضمن نفس السكن، مستدركاً أنه لن يتم التهاون مع المنشآت التي لا تلتزم بضمان سلامة وصحة العمال سواء في مساكن أو مواقع العمل، وفقاً لوكالة أنباء البحرين "بنا".

وألمح، إلى أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قامت بتشكيل فريق متخصص يضم طاقم متكامل من مشرفي ومهندسي السلامة المهنية بهدف تكثيف التواصل مع مختلف المنشآت للتأكد من تفعيل المادة القانونية الخاصة بتشكيل لجان للسلامة والصحة المهنية في مواقع العمل والمساكن بهدف تحقيق أقصى درجات السلامة والحماية للعمال.

وحث حميدان، منشآت القطاع الخاص على تفعيل العمل من المنزل قدر المستطاع، خاصة الوظائف التي يمكن إدارتها من المنزل، وذلك من أجل تقليل عدد العمال في مواقع العمل  وللمحافظة على الإنتاجية.

وأكد أهمية وجود الوسائل الوقائية مثل التقيد بلبس كمامات الوجه والكشف عن الحرارة بشكل يومي ووضع أجهزة التعقيم في الأماكن الظاهرة في مواقع العمل خاصة عند الدخول والخروج إلى الموقع.

وأشار إلى أهمية الإجراءات الإدارية مثل منع تجمع العمال في منطقة محدودة السعة والالتزام بترك مسافة الأمان المقررة من قبل الجهات الصحية المعنية بين العامل والآخر، إضافة إلى منع التزاحم في موقع أو سكن العمال، والتي تسهم وبشكل فاعل في الحد من انتشار فيروس كورونا.

وبين، أنه في إطار حرص وزارة العمل والتنمية الاجتماعية فقد تابعت الوزارة قيام المنشآت بتعقيم 793 مسكناً لعمالها مع تخصيص مساحة خاصة للحجر الاحترازي في هذه المساكن.

كما قامت الوزارة بالتواصل مع 1055 موقع عمل في شركات ومؤسسات عديدة للتأكد من تعقيمها باستمرار، والتأكيد على أهمية تعزيز الوعي بين جميع فئات العمال بطرق الوقاية من الأمراض المعدية والسارية.