TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الزراعة" السعودية تصدر 2436 ترخيصاً جديداً منذ بدء جائحة كورونا

"الزراعة" السعودية تصدر 2436 ترخيصاً جديداً منذ بدء جائحة كورونا
صورة أرشيفية

الرياض- مباشر: أصدرت وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية 2436 ترخيصاً جديداً منذ بداية جائحة كورونا (Covid-19) في الفترة من 17 مارس/ آذار حتى 26 مايو 2020.

جاء ذلك في مجالات الثروة الحيوانية، والثروة السمكية، والثروة النباتية، وتربية النحل وإنتاج العسل، والخدمات الزراعية المساندة، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم السبت.
وأوضحت الوزارة، أن التراخيص الصادرة شملت: 222 ترخيصاً لمشاريع إنتاج الدواجن اللاحم والمسالخ الآلية وإنتاج البيض، و496 ترخيصاً لمشاريع تربية النحل وإنتاج العسل، و18 ترخيصاً لمشاريع البيوت المحمية لإنتاج الخضار والفواكه.

وتضمنت التراخيص كذلك 17 ترخيصاً لمشاريع الاستزراع السمكي، و6 تراخيص لمشاريع البيوت المحمية لإنتاج الفراولة، و5 تراخيص لمشاريع الخدمات التسويقية، وأربعة تراخيص لمشاريع تسمين العجول وتربية الأبقار لإنتاج الألبان، وثلاثة تراخيص لمشاريع الزراعة المائية بنظام الهيدروبونيك، وترخيصين للمختبرات البيطرية، بالإضافة إلى 1663 ترخيصاً لمزاولة مهنة نحال للأفراد.

وأشارت الوزارة، إلى أن جميع إجراءات التراخيص الزراعية في مختلف المجالات تستكمل إلكترونياً دون الحاجة إلى الذهاب لمكاتب الوزارة، وذلك تعزيزاً للإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الحكومة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، والحد من آثاره الاقتصادية والاجتماعية.

 

 

ترشيحات

التجارة الكويية تطرح 14 صنفا جديدا على البطاقة البطاقة التموينية بأسعار مخفضة

أبوظبي تطلق برنامجاً لدعم شركات الاستيراد والتصدير بمواجهة كورونا

"طيران الخليج" البحرينية تستأنف رحلاتها من باكستان.. الأحد

تقرير إماراتي يستشرف مستقبل تجارة التجزئة في ظل انتشار كورونا