TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تتضمن إلغاء وتخفيض رسوم.. الإمارات تصدر 3 قرارات ملزمة للجهات الاتحادية

تتضمن إلغاء وتخفيض رسوم.. الإمارات تصدر 3 قرارات ملزمة للجهات الاتحادية
الإمارات - أرشيفية

أبوظبي - مباشر: أعلنت وزارة المالية الإماراتية عن 3 قرارات جديدة تشمل كافة الجهات الاتحادية في الدولة، في إطار إلتزامها بمواصلة تنفيذ مشروع مراجعة وتخفيض الرسوم الاتحادية، وانطلاقاً من جهودها الرامية لتعزيز الاقتصاد الوطني وتحفيز بيئة الأعمال.

وأوضح بيان لوزارة المالية صادر، اليوم السبت، أن القرارات تضمنت قرار مجلس الوزراء رقم (36) لسنة 2020 بشأن القيد في سجل الموردين وسجل المقاولين الاتحادي، وقرار مجلس الوزراء رقم (37) لسنة 2020 بشأن تعديل بعض أحكام قرار مجلس الوزراء رقم (4) لسنة 2019 بشأن لائحة المشتريات وإدارة المخازن في الحكومة الاتحادية.

كما شملت، قرار مجلس الوزراء رقم (38) لسنة 2020 بشأن تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (4) لسنة 2015 في شأن رسوم الخدمات التي تقدمها وزارة تطوير البنية التحتية.

وتمثلت القرارات الجديدة في تخفيض رسوم القيد في سجل الموردين والمقاولين الاتحادي لدى كل من وزارة المالية ووزارة تطوير البنية التحتية بنسبة 50 بالمائة من ألف درهم لتصبح 500 درهم.

وشملت القرارات، إلغاء رسوم تجديد القيد ليصبح التجديد مجاناً.

كما قامت الوزارة بتعديل لائحة المشتريات وإدارة المخازن في الحكومة الاتحادية وذلك بإلغاء رسوم بيع وثائق ومستندات المناقصات لدى الجهات الاتحادية (وزارات وهيئات) لتصبح مجانية.

ويشار إلى أن هذه القرارات ستصبح سارية المفعول اعتباراً من اليوم التالي لتاريخ نشرها في الجريدة الرسمية.

ترشيحات 

كورونا وأسواق الطاقة تتصدران مباحثات الإمارات وألمانيا بزيارة عمل افتراضية

4 إصابات جديدة وافدة بكورونا في الصين.. والحالات تقارب الـ6 مليون عالمياً