TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

4 إصابات جديدة وافدة بكورونا في الصين.. والحالات تقارب الـ6 ملايين عالمياً

4 إصابات جديدة وافدة بكورونا في الصين.. والحالات تقارب الـ6 ملايين عالمياً
الصين مركز انتشار فيروس كورونا بالمركز الـ16 بقائمة الإصابات عالمياً

مباشر: أعلنت دولة الصين عن تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا، في ظل ارتفاع الإصابات والوفيات على مستوى العالم.

وقالت لجنة الصحة الوطنية في الصين، ببيان صادر اليوم السبت، إنه تم التبليغ عن 4 إصابات جديدة مؤكدة للفيروس على مستوى قطاعات الدولة جميعها وافدة من الخارج، فضلاً عن حالة اشتباه -من الخارج أيضاً- منوهة إلى عدم تسجيل أي وفيات جديدة.

وذكرت اللجنة الصينية أن عدد الإصابات بالفيروس الذي ظهر بشهر ديسمبر الماضي بلغ في الدولة 82.999 ألف حالة مؤكدة، و4634 حالة وفاة، بزيادة حالة واحدة منذ 2 مايو الجاري.

وأكدت اللجنة تماثل 78.302 ألف حالة للشفاء وخروجهم من المستشفيات.


على المستوى العالمي

وأعلنت جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية، في أحدث الإحصاءات، ارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا على مستوى العالم لـ365.034 ألف حالة وفاة، فيما بلغ إجمالي الإصابات 5.931 مليون حالة.

واستمرت الولايات المتحدة بصدارة قائمة الإصابات بـ1.747 مليون حالة، فيما جاءت البرازيل بالمركز الثاني بـ465.2  ألف حالة، ثم روسيا بـ387.6 ألف حالة، وتراجعت الصين -مركز انتشار الفيروس- بالمركز الـ16 بالقائمة.

وبالنسبة لعدد الوفيات، استمرت الولايات المتحدة بصدارة القائمة بـ102.8  ألف حالة، ثم المملكة المتحدة بـ38.243 ألف حالة وفاة، وإيطاليا بالمركز الثالث بـ33.229 ألف حالة وفاة، وتراجعت الصين للمركز الـ14 في قائمة الوفيات جراء فيروس كورونا.

ترشيحات 

كورونا وأسواق الطاقة تتصدران مباحثات الإمارات وألمانيا بزيارة عمل افتراضية

الجمارك السعودية تعلن قائمة السلع المقرر رفع رسومها 10 يونيو