تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة التونسية واتحاد الشغل يتفقان على تشكيل لجنة للنظر بالملفات العالقة

الحكومة التونسية واتحاد الشغل يتفقان على تشكيل لجنة للنظر بالملفات العالقة
محمد علي البوغديري الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل

مباشر: اتفقت الحكومة التونسية مع اتحاد الشغل على تشكيل لجنة للنظر بالملفات الاجتماعية العالقة.

وعقد وفداً من أعضاء الحكومة، اليوم الجمعة، جلسة عمل مع وفدا من المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل، حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة ثنائية متناصفة بين الحكومة والاتحاد للنظر في عديد الملفات الاجتماعية العالقة، وفقاً لوكالة تونس أفريقيا للأنباء "وات".

وقال الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل، محمد علي البوغديري، إنه سيتم تحديد عدد من الاجتماعات لهذه اللجنة المشتركة، بين رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ والأمين العام للاتحاد نور الدين الطبوبي، على أن تنطلق هذه اللجنة في عقد أول جلساتها الأسبوع القادم.

وأكد البوغديري، أن تركيبة اللجنة المشتركة الجديدة ستكون مختلفة عن التركيبة السابقة ودورها سيرتكز على الضغط لحلحة الملفات الاجتماعية العالقة.

وبشأن أبرز المحاور التي تم تداولها في هذه الجلسة التي جرت بإشراف رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ والأمين العام لاتحاد الشغل نورالدين الطبوبي، قال البوغديري إنه تم طرح عديد الملفات الحارقة التي تتعلق بالحفاظ على ديمومة المؤسسات العمومية وملفات تتعلق ببعض أشكال التشغيل الهش على غرار عمال الحضائر.

كما طرح أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل قضايا أخرى ومنها الالتزام بتطبيق الفصل 22 من النظام الأساسي للتعليم الأساسي وتنقيح الفصل الثاني من النظام العام لأعوان الوظيفة العمومية وسحبه على عديد القطاعات ومنها قطاع الصحة الذي نفذ أعوانه أمس الخميس "يوم غضب"، وفق البوغديري.

ترشيحات 

"الألماني لإعادة الإعمار" يخصص خط تمويل للمشروعات الصغيرة بتونس