تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ساما" تعلق على تأثير كورونا على الاقتصاد السعودي

"ساما" تعلق على تأثير كورونا على الاقتصاد السعودي
مؤسسة النقد العربي السعودية " ساما"

 

الرياض - مباشر: أكدت مؤسسة النقد العربي السعودية " ساما"، أنه من المتوقع أن تؤثر جائحة كورونا والركود العالمي بشكل سلبي على الاقتصاد السعودي، نظراً لكون اقتصاد المملكة جزء لا يتجزأ من الاقتصاد العالمي.

وقالت "ساما" في تقرير الاستقرار المالي لعام 2020، الصاد اليوم الجمعة، إن الإجراءات القوية التي اتخذتها المؤسسات الحكومية في السعودية، يمكن أن تخفف من تلك الآثار السلبية على اقتصاد المملكة.

وأكدت مؤسسة النقد، أنه لاتزال تطورات سوق النفط العالمية تشكل تحدياً أمام الاقتصاد السعودي في العام المقبل، بسبب انخفاض الطلب العالمي نتيجة التدابير المتخذة لاحتواء تفشي فيروس كورونا الجديد، وعدم القدرة على التنبؤ بمدة اضطراب السوق.

وأكد وزير الاقتصاد والتخطيط المكلّف في السعودية، محمد بن عبدالله الجدعان، اليوم، أن قرارات المملكة الأخيرة تمثل مرحلة جديدة في مواجهة الوباء العالمي فيروس كورونا.

جاءت تصريحات محمد الجدعان، تزامناً مع صدور موافقة الملك سلمان بن عبدالعزيز على إعادة فتح الأنشطة الاقتصادية تدريجياً ابتداءً من يوم أمس الخميس والخطة المتدرجة لرفع منع التجول.

وصرَّح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، اليوم، بأنه بناء على التوجيه الملكي، فإن وزارة الداخلية تعلن عن الإجراءات الاحترازية والتدابير "البروتوكولات" الوقائية للقطاعات للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، المعدّة من وزارة الصحة.