تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الأسهم الأمريكية تحقق مكاسب شهرية تتجاوز 4%

محدث.. الأسهم الأمريكية تحقق مكاسب شهرية تتجاوز 4%

مباشر: غلب الارتفاع على مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات اليوم الجمعة، بعد تصريحات ترامب، لتسجل مكاسب شهرية وأسبوعية.

وقلص "داو جونز" خسائره التي وصلت إلى 250 نقطة خلال الجلسة مع عدم ذكر الرئيس دونالد ترامب لأي تغييرات في الصفقة التجارية مع الصين على الرغم من التوترات المتزايدة.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة ستقوم بإلغاء المعاملة الخاصة لهونج كونج وفرض عقوبات على مسؤولين صينيين بعد أن وافقت بكين على مشروع قانون للأمن الوطني لهونج كونج.

وازدادت التوترات بين الصين والولايات المتحدة مؤخرًا حيث انتقد ترامب رد الحكومة الصينية على تفشي الفيروس، بالإضافة تحرك المشرعون الأمريكيون ضد الشركات الصينية.

فيما أعلن ترامب قطع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية بعد تعاملها الشئ مع أزمة وباء كورونا حسب قوله.

ومن ناحية أخرى، قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إن المركزي الأمريكي سوف يقوم قريباً بإقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، شهد معدل الادخار في الولايات المتحدة قفزة تاريخية خلال الشهر الماضي مع تراجع الإنفاق الشخصي.

في حين تحسنت ثقة المستهلكين الأمريكيين خلال الشهر الحالي، بينما اتسع عجز الميزان التجاري السلعي بعكس التوقعات.

وعند الإغلاق، تراجع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 0.07 بالمائة أو ما يعادل 17 نقطة ليصل إلى 25383 نقطة، لكنه سجل مكاسب أسبوعية وشهرية بنحو 3.7 بالمائة، و4.7 بالمائة على التوالي.

كما ارتفع مؤشر "ستاندرد آند بورز" بنسبة 0.5 بالمائة مسجلاً 3044.3 نقطة، ليحقق مكاسب أسبوعية وشهرية بنسبة 3 بالمائة، و4.5 بالمائة على الترتيب.

في حين ارتفع "ناسداك"بنحو 1.3 بالمائة إلى 9489 نقطة، ليتمكن من تسجيل مكاسب بنحو 1.7 بالمائة خلال الأسبوع الجاري، و6.7 بالمائة في الشهر الحالي.

وبحلول الساعة 8:15 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.1 بالمائة إلى 98.286.