تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قفزة تاريخية لمعدل الإدخار في الولايات المتحدة مع تراجع الإنفاق

قفزة تاريخية لمعدل الإدخار في الولايات المتحدة مع تراجع الإنفاق

مباشر: تراجع الإنفاق الشخصي في الولايات المتحدة رغم زيادة الدخل الشخصي للمواطنين خلال الشهر الماضي، مع صعود معدل الإدخار بوتيرة قياسية.

وبحسب بيانات صادرة عن مكتب التحليل الاقتصادي الأمريكي، اليوم الجمعة، فإن الإنفاق الشخصي للمواطنين في الولايات المتحدة تراجع بنحو 13.6 بالمائة خلال شهر أبريل/نيسان الماضي مقابل هبوط بنحو 6.9 بالمائة في الشهر السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن الإنفاق الشخصي للأمريكيين سوف يتراجع بنحو 12.6 بالمائة في الشهر الماضي.

في حين ارتفع الدخل الشخصي في الولايات المتحدة بنحو 10.5 بالمائة في الشهر الماضي على أساس شهري مقابل هبوط 2.2 بالمائة في الشهر السابق له.

وبحسب التقديرات، فكان من المتوقع أن يشهد الدخل الشخصي في الولايات المتحدة انخفاضاً بنحو 7 بالمائة في الشهر المنقضي.

وجاء صعود الدخل الشخصي مع المساعدات الحكومية للأفراد ضمن حزمة التحفيز الاقتصادي في الولايات المتحدة، للتغلب على أثار فيروس كورونا.

أما بالنسبة لمعدل الإدخار كنسبة من الدخل المتاح في الدولة صاحبة أكبر اقتصاد في العالم، فبلغ 33 بالمائة في أبريل/نيسان الماضي وهو أعلى مستوى منذ بدء تتبع البيانات في الستينيات، ومقابل 12.7 بالمائة النسبة المسجلة في الشهر السابق له.

ووفقاً للبيانات، فإن مؤشر أسعار نفقات المستهلكين في الولايات المتحدة تراجع بنحو 0.5 بالمائة في الشهر الماضي مقابل هبوط 0.2 بالمائة في الشهر السابق له.

أما على أساس سنوي، فإن مؤشر أسعار نفقات المستهلكين، وهو المؤشر المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي لرصد التضخم، فارتفع بنحو 0.5 بالمائة مقابل 1.3 بالمائة المسجلة في الشهر السابق له.

في حين أن مؤشر أسعار نفقات المستهلكين الأساسي والذي يستبعد تكاليف الطاقة والغذاء فتباطأ إلى 1 بالمائة خلال أبريل/نيسان على أساس سنوي من 1.7 بالمائة في الشهر السابق له.

وبحلول الساعة 12:43 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض الدولار الأمريكي مقابل اليورو بأكثر من 0.5 بالمائة لتصعد العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1136 دولار.