تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انكماش حاد لاقتصاد إيطاليا خلال الربع الأول

انكماش حاد لاقتصاد إيطاليا خلال الربع الأول

مباشر: انكمش اقتصاد إيطاليا بوتيرة تتجاوز القراءة الأولية خلال الربع الأول من العام، ليكون أسوأ أداء فصلي منذ بدء رصد السجلات في عام 1994.

وأظهرت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات الوطني في إيطاليا، اليوم الجمعة، أن الناتج المحلي الإجمالي للبلاد انكمش بنحو 5.3 بالمائة خلال الربع المنتهي في مارس/آذار الماضي مقارنة مع الأشهر الثلاثة السابقة له.

وتعتبر هذه التقديرات أكثر حدة من القراءة الأولية والتي كانت تشير إلى انكماش بنحو 4.7 بالمائة في الربع الأول على أساس فصلي.

أداء اقتصاد إيطاليا - (المصدر: مكتب الإحصاءات الوطني)

كما تم تعديل قراءة الربع الأخير من العام الماضي إلى انكماش بنحو 0.2 بالمائة على أساس فصلي مقابل انكماش بنحو 0.3 بالمائة المبلغ عنها سابقاً.

ويعني ذلك أن اقتصاد إيطالياً دخل حالة من الركود بعد تسجيل انكماش لمدة فصلين متتاليين، وهو التعريف المتفق عليه للركود الاقتصاد في دولة ما من الناحية الفنية.

ووفقاً للبيانات، فإن إنفاق المستهلكين تراجع بنحو 6.6 بالمائة في الربع الأول على أساس فصلي، كما هبطت الاستثمارات بنسبة 8.1 بالمائة، فيما تراجعت الواردات والصادرات بنحو 6.2 بالمائة و8 بالمائة على الترتيب.

أما على أساس سنوي، فإن اقتصاد إيطاليا انكمش بنحو 5.4 بالمائة خلال الربع الماضي مقابل التقديرات الأولية التي كانت تشير إلى انكماش 4.8 بالمائة.

وبحلول الساعة 11:13 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنحو 0.5 بالمائة مسجلاً 1.1133 دولار.