تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار الأمريكي يتراجع عالمياً بعد تصريحات ترامب

محدث.. الدولار الأمريكي يتراجع عالمياً بعد تصريحات ترامب

مباشر: واصل الدولار الأمريكي هبوطه مقابل سلة من العملات الرئيسية في تعاملات متقلبة اليوم الجمعة، بعد بيانات اقتصادية وتصريحات الرئيس دونالد ترامب.

وتحول الدولار للصعود لفترة وجيزة خلال التعاملات قبل أن يعاود الهبوط بعد تصريحات الرئيس الأمريكي والتي لم يستهدف فيها الصفقة التجارية مع الصين.

وأعلن ترامب مراجعة الأعمال في هونج كونج بسبب قانون الأمن الوطني الذي أقرته الصين، كما أشار إلى قطع العلاقات مع الصحة العالمية.

ومن جانبه، أعرب رئيس الفيدرالي جيروم باول عن قلقه إزاء احتمالية اندلاع موجة جديدة لوباء كورونا، مضيفاً أن المركزي الأمريكي سوف يبدأ قريباً في اقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأظهرت بيانات اقتصادية في الولايات المتحدة تراجع الإنفاق الشخصي خلال الشهر الماضي، فيما اتسع عجز الميزان التجاري للسلع بعكس التوقعات.

في حين تحسنت ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة خلال الشهر الجاري لكن بأقل من التقديرات

وتتجه العملة الأمريكية إلى تسجيل خسائر أسبوعية مقابل العملات الرئيسية، حيث إن إحراز تقدماً فيما يتعلق برفع قيود الإغلاق وخطط التحفيز في أوروبا يضعف الطلب على الملاذات الآمنة.

وبحلول الساعة 8:30 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجعت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الأوروبية الموحدة بنحو 0.3 بالمائة ليصعد اليورو إلى 1.1106 دولار، فيما ارتفعت أمام الين الياباني بنحو 0.2 بالمائة مسجلة 107.88 ين.

وشهد زوج العملات (الجنيه الإسترليني-الدولار الأمريكي) ارتفاعاً بنحو 0.3 بالمائة عند مستوى 1.2355 دولار، في حين تراجع الدولار أمام العملة السويسرية بنحو 0.3 بالمائة مسجلاً 0.9616 فرنك.

وخلال نفس التوقيت، انخفض المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.1 بالمائة إلى 98.299 بعد أن سجل مستوى 97.94 في الاتجاه الهابط، و 98.54 في الاتجاه الصاعد.