TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: اشتباكات على الحدود مع إثيوبيا تسفر عن مقتل وإصابة عسكريين سودانيين

وكالة: اشتباكات على الحدود مع إثيوبيا تسفر عن مقتل وإصابة عسكريين سودانيين
الناطق الرسمي للقوات المسلحة السودانية

مباشر: أعلن الناطق الرسمي للقوات المسلحة السودانية، مقتل وجرح عدد من الجنود السودانيين صباح وبعد ظهر الخميس، على الحدود السودانية الإثيوبية "إثر اعتداءات من ميليشيات يدعمها الجيش الإثيوبي" على أراض سودانية.

وقال دكتور عميد عامر محمد الحسن في منبر وكالة السودان للأنباء "سونا":  "ستظل هذه الدماء الذكية التي سكبت تشتعل وتتقد حتى تحرير كامل التراب السوداني".

وأشارت وكالة الأنباء إلى أن الحدود السودانية الإثيوبية شهدت توتراً جديداً صباح الخميس، حيث توغلت قوة من الميليشيات الإثيوبية مسنودة بقوات إثيوبية واعتدت على بعض المشاريع الزراعية بمنطقة بركة نوريت وقرية الفرسان وتواصل الاعتداء ليشمل الاشتباك مع القوة العسكرية السودانية فى معسكر بركة نورين.

وأضافت: "قد نجم عن التصدي للميليشيات استشهاد قائد القوة السودانية النقيب كرم الدين متأثراً بجراحه في مستشفى دوكة عاصمة محلية القلابات الغربية وجرح عدد من العسكريين والمدنيين".

وتابعت: "قد وصلت تعزيزات عسكرية عاجلة من عدة محاور في المنطقة للمعسكر في بركة نوريت حيث تم التصدي ومطاردة الفلول الإثيوبية لما وراء الحدود المشتركة".

وذكرت الوكالة الرسمية للأنباء في السودان، أن فترتي الأعداد للموسم الزراعي والحصاد تشهدان دائماً اختراقات وتعديات متواصلة من الميليشيات الإثيوبية الخارجة عن سيطرة السلطات الإثيوبية بالمناطق الحدودية إلا أن الناطق الرسمي للقوات المسلحة أشار هذه المرة إلى أنها مسنودة من القوات الإثيوبية.