TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مع أخذ كافة الإجراءات الاحترازية لـ"كورونا".. متاحف دبي تستقبل زوارها أول يونيو

مع أخذ كافة الإجراءات الاحترازية لـ"كورونا".. متاحف دبي تستقبل زوارها أول يونيو
أحد متاحف إمارة دبي

دبي - مباشر: كشفت هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" افتتاح المتاحف التابعة لها في إمارة دبي بشكل تدريجي، حيث ستبدأ في استقبال الزوار في متحف الاتحاد ومتحف الشندغة اعتباراً من 1 يونيو/حزيران 2020.

وأوضح بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي اليوم الخميس، أن متاحف دبي ستستقبل زوارها يومياً من الساعة العاشرة صباحاً حتى الخامسة مساءً، ومتحف المسكوكات من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثانية ظهراً يومياً من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع.

وأوضحت "دبي للثقافة" أن هذه الخطوة تأتي مع الأخذ في الاعتبار تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والاحتياطات الوقائية المعمول بها حالياً والموصى بها من قبل مختلف الجهات المعنية في الدولة، والتي تضمن لكل من العاملين في تلك المواقع.

وسيتم السماح باستقبال الزوار بنسبة 50 في المائة فقط من العدد الإجمالي الذي تستوعبه المتاحف عادةً حيث سيقتصر عدد أعضاء المجموعات المشتركة في الجولات السياحية على خمسة أشخاص بحد أقصى.

وستكون المتاحف المُشار إليها متاحة أمام أفراد الجمهور الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و59 عاماً فقط، بهدف حماية الأطفال وكبار السن وضمان سلامتهم الكاملة، في حين لن يتم السماح بإقامة الفعاليات والاحتفالات في تلك المواقع في الوقت الراهن.

وأوضحت الهيئة أنه سيتم توفير جميع مستلزمات التعقيم في مختلف أنحاء المتاحف، من نقاط الدخول حتى نقاط الخروج، وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي بالحفاظ على مسافة مترين بين زائر وآخر، وإلزام العاملين والزوار بارتداء الكمامات قبل دخول الموقع.

وسيتم إجراء الفحص الحراري لكل من يدخل المتاحف، وتخصيص مناطق عزل للحالات المشتبه في إصابتها وتعاني من الأعراض المعروفة للفيروس.

وتنوه "دبي للثقافة" باستخدام بطاقات نول الذكية أو بطاقات الائتمان التي تتيح لهم الدخول دون الحاجة إلى التعامل مع العملات النقدية لشراء التذاكر، لافتة إلى شراء التذاكر عبر الإنترنت من خلال بوابة تذاكر "At The Top".

جاء ذلك تماشياً مع قرار المجلس التنفيذي باستئناف الحركة الاقتصادية من الساعة 6 صباحاً وحتى 11 مساءً اعتباراً من يوم أمس الأربعاء. 

يُشار إلى أن جميع المواقع التاريخية والتراثية في دبي كانت قد أُغلقت من منتصف مارس/آذار 2020 ضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة على مستوى دولة الإمارات من انتشار فيروس كورونا المُستجد.

ترشيحات:

الإمارات ترسل مساعدات طبية إلى كردستان العراق لمكافحة كورونا

"أسمنت رأس الخيمة" تتكبد خسائر خلال الربع الأول

دبي تستأنف الحركة الاقتصادية من 6 صباحاً وحتى 11 مساءً اعتباراً من 27 مايو

الإمارات تحدد موعد عودة حاملي الإقامات الموجودين بالخارج

أبوظبي تعلن شروط استئناف عمل المطاعم بالمنشآت السياحية والفندقية