TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤسس "دانوب" الإماراتية يتقدم بشكوى لوحدة الجرائم الإلكترونية بعد انتحال شخصيته

مؤسس "دانوب" الإماراتية يتقدم بشكوى لوحدة الجرائم الإلكترونية بعد انتحال شخصيته
قرصنة رقمية

أبوظبي - مباشر: كشفت مجموعة دانوب عن قيام رضوان ساجان، مؤسس ورئيس مجلس إدارة المجموعة، بتقديم شكوى لدى وحدة الجرائم الإلكترونية في شرطة دبي بعد انتحال شخصيته.

وبحسب بيان صحفي للشركة، قام شخصاُ بانتحال شخصيته من خلال حساب مزور على منصة فيسبوك للقيام بعمليات احتيال مالية من خلال طلب التبرعات من أصدقائه.

وكان المحتال يقوم بإرسال الرسائل إلى مجموعة محددة من أصدقاء ومعارف الشخص الذي يستهدفه، وذلك من خلال نسخة مزورة من حساب ساجان على منصة فيسبوك، باستخدام رابط منصة إلكترونية تعمل انطلاقاً من الهند لجمع التبرعات التي تزعم بأنّها ستذهب لدعم طفل يُعاني من اضطراب في الدم.

يشار إلى أنّ مجموعة دانوب بادرت مؤخراً إلى مساعدة أولئك الأكثر تضرراً من الجائحة من خلال توزيع آلاف السلال الغذائية المجانية، وكان نبأ استفادة آلاف الأشخاص من هذه المبادرة الخيرية واحداً من أكثر الأخبار تداولاً منذ عدّة أسابيع.

ويأتي هذا في ضوء تضاعف مستويات الجرائم الإلكترونية المرتكبة خلال جائحة كوفيد-19، الأمر الذي دفع الأمم المتحدة إلى إصدار تحذير عالمي منذ عدة أيام.

وفي منتصف شهر أبريل/نيسان الجاري، كشفت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات الإماراتية عن وجود عمليات احتيال يقوم بها البعض عبر إرسال مواقع تشبه المواقع الإلكترونية الرسمية.

والشهر الماضي، حذر اتحاد مصارف الإمارات مستخدمي خدمات الإتصالات بالدولة من عمليات الاحتيال التي تتم عبر بطاقة الشريحة البديلة، مؤكدا أنها نوع من أنواع "سرقة الهوية"، كما وجه اتحاد مصارف دولة الإمارات تحذيرات لعملاء البنوك وللمؤسسات المالية من الوقوع في احتيال اليانصيب، واحتيال البريد الإلكتروني.

وفي نهاية شهر مارس/آذار من عام 2020، حذر مصرف الإمارات المركزي عملاء البنوك بالدولة من عمليات احتيال تحمل اسمه قد يتعرضون لها من أشخاص يحاولون استغلال الظروف الراهنة.

ترشيحات:

هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية تحبط 35 ألف هجمة إلكترونية

إنفوجرافيك.. "تنظيم الاتصالاتالإماراتية تحدد 6 نصائح للعمل عن بعد  

المركزي الإماراتي يحذر من عمليات احتيال

تحذير من مصرف الإمارات المركزي لعملاء البنوك