TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء المصري يتابع جهود مواجهة فيروس كورونا

رئيس الوزراء المصري يتابع جهود مواجهة فيروس كورونا
رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي

القاهرة - مباشر: أكد رئيس مجلس الوزراء المصري، دعم الحكومة الكامل لمختلف الجهود التي تقوم بها هذه الأطقم الطبية في مجابهة الفيروس، والحرص الدائم والمستمر على حمايتهم من الإصابة بالفيروس، والعمل على توفير كل ما يلزم لذلك.

وأشار مصطفى مدبولي في بيان، اليوم، إلى ما تم تخصيصه من نسبة من الأسرة داخل كافة المستشفيات، لتكون مخصصة للأطقم الطبية حال إصابتهم، مع التأكيد على توفير مختلف أوجه الرعاية اللازمة لهم.

جاء ذلك خلال اجتماع متابعة آخر المستجدات التي تبذلها كافة جهات الدولة، في إطار مواجهة فيروس كورونا المستجد، وكذا ما يتعلق بموقف توافر مختلف المستلزمات والأجهزة الطبية اللازمة للتعامل مع هذه الأزمة، بحضور وزراء التعليم العالي والصحة والإعلام.

ونوه رئيس الوزراء، بأنه يتم إجراء التحاليل السريعة لكافة الأطقم الطبية، هذا إلى جانب إجراء تحليل الـ "PCR"، حيث تم حتى الآن إجراء نحو 8900 تحليل "PCR"، ونحو 20 ألف تحليل سريع للكشف عن الإصابة بالفيروس لمختلف الأطقم الطبية بكافة المستشفيات، ومستمرون في إجراء التحاليل اللازمة لهم، بجانب توفير كل المستلزمات الطبية.

وتابع رئيس الوزراء خلال الاجتماع الموقف الحالي لمختلف المستلزمات والأجهزة الطبية بكافة المستشفيات التابعة لوزارتي الصحة والتعليم العالي، ومدى توافرها بتلك المستشفيات، وصولاً لتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية لمختلف الحالات المصابة بفيروس "كورونا" المستجد.

وشدد مدبولي، على ضرورة المتابعة المستمرة لمخزون هذه المستلزمات، بما يضمن توافرها بالكميات المطلوبة وفى الوقت المناسب لكافة المستشفيات على مستوى الجمهورية، مكلفاً هيئة الشراء الموحد بمتابعة هذا الملف، والتأكد من وجود رصيد ومخزون كاف ومستمر من المستلزمات الطبية بجميع المستشفيات.

وأكد رئيس الوزراء، أهمية زيادة كفاءة وفاعلية الخط الساخن (105) الخاص بالتعامل مع الحالات المصابة والمشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا.

من ناحيته، أوضحت وزيرة الصحة، أنه تم زيادة عدد العاملين به بنحو 150 مقعداً.

ووجه رئيس الوزراء بضم منظومة الشكاوى الحكومية لتتولى المساعدة في تلقي بلاغات المواطنين واستفساراتهم حول فيروس كورونا، وذلك بالتنسيق مع مسؤولي وزارة الصحة، بما يسهم في سرعة التواصل مع المواطنين وخدمة المرضى، والرد على كافة الاستفسارات، وتقديم خدمة جيدة لهم.

وتمت الإشارة إلى إمكانية تسجيل الشكاوى من خلال البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء"www.Shakwa.eg" ، أو الاتصال بالخط الساخن لمجلس الوزراء المرتبط بالمنظومة 16528، أو من خلال تطبيق "في خدمتك" على التليفون المحمول.

ترشيحات:

مطار مرسى علم يستقبل 153 مصرياً عالقاً في عمان

حماية المستهلك المصري يوقف إعلان كمامة "قطونيل" الطبية

مصر تسجل 910 إصابات و19 وفاة جديدة بفيروس كورونا

المركزي المصري يضم أجور العاملين ومصروفات الطاقة لمبادرة دعم الصناعة