TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير العمل البحريني: صرف رواتب شهر مايو للمواطنين العاملين بالقطاع الخاص

وزير العمل البحريني: صرف رواتب شهر مايو للمواطنين العاملين بالقطاع الخاص
وزير العمل والتنمية الاجتماعية في مملكة البحرين جميل بن محمد علي حميدان

مباشر: أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية في مملكة البحرين، أن الشركات والمؤسسات العاملة في القطاع الخاص بدأت فعلياً بصرف رواتب موظفيها البحرينيين لشهر مايو/ أيار من عام 2020، والذين تكفلت الحكومة بدفع أجورهم.

وأشار الوزير جميل بن محمد علي حميدان، أنه يأتي ذلك بعد أن استكملت الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي إجراءات تحويل جميع المبالغ إلى حسابات أصحاب العمل لسداد أجور العمال المواطنين المؤمن عليهم لدى الهيئة، وفقاً لوكالة أنباء البحرين "بنا".

ونوه جميل حميدان بأن الوزارة ستقوم بالمعالجة الفورية لأي تأخير أو صعوبات إن وجدت في عملية الصرف يتم التبليغ عنها عبر الأرقام الهاتفية أو البريد الإلكتروني المخصصة لهذا الشأن، داعياً جميع المنشآت إلى دفع الرواتب في مواعيدها المقررة.

ويأتي تكفل الحكومة بدفع أجور المواطنين البحرينيين تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية بإطلاق حزمة مالية واقتصادية دعماً للمواطنين والقطاع الخاص.

وتكفل الحكومة بدفعها لجميع البحرينيين العاملين في القطاع الخاص والمسجلين لدى الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي لأشهر أبريل/ نيسان ومايو/ أيار ويونيو/ حزيران للعام 2020، خلال هذه المرحلة الاستثنائية وتكثيف الجهود الوطنية للحد من آثار انتشار فيروس كورونا "كوفيد -19".

وجاء سداد أجور البحرينيين خلال الأشهر الثلاثة المذكورة تنفيذاً لنص القانون رقم (8) لسنة 2020 بإضافة بند جديد برقم (3) الى الفقرة (ج) من المادة (8) من المرسوم بقانون رقم (87) لسنة 2006 بشأن التأمين ضد التعطل.

وينص على سداد أجور العمال البحرينيين المؤمن عليهم بموجب قانون التأمين الاجتماعي الصادر بالمرسوم بقانون رقم (24) لسنة 1976 لمدة ثلاثة أشهر اعتباراً من شهر أبريل/ نيسان 2020، مع مراعاة الفقرة (هـ) من هذه المادة.

ترشيحات:

البحرين تسجل 268 إصابة جديدة بفيروس كورونا

وزارة الصحة البحرينية تعلن عن حالة وفاة لوافد بفيروس كورونا

المركزي البحريني يصدر أذونات خزانة بـ35 مليون دينار