TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بيانات رسمية تكشف أسعار مواد البناء في أبوظبي

بيانات رسمية تكشف أسعار مواد البناء في أبوظبي
مجموعة من مواد بناء

أبوظبي - مباشر: ارتفع متوسط سعر مجموعة الإسمنت في إمارة أبوظبي بنسبة 0.9 بالمائة، ومجموعة "الخرسانة" بنسبة 0.1 بالمائة خلال شهر أبريل/نيسان 2020، مقارنة بشهر مارس/أذار 2020.

ووفقا لبيانات صادرة عن مركز الإحصاء أبوظبي التابع لدائرة الإسناد الحكومي، عن أسعار مواد البناء في إمارة أبوظبي، انخفضت خلال شهر أبريل/نيسان 2020 متوسطات أسعار مجموعة "العمالة" بنسبة 20.5 بالمائة ومجموعة "الديزل" بنسبة 8.4 بالمائة ومجموعة الحديد بنسبة 2.7 بالمائة مقارنة بشهر مارس/أذار 2020.

وبالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، أفاد التقرير بارتفاع متوسطات أسعار مجموعة "الحجر الطبيعي" بنسبة 6.4 بالمقارنة، ومجموعة "أسلاك/للمبنى" بنسبة 3.0 بالمائة، ومجموعة "مجلى ستنلس ستيل كامل مع الخلاط" بنسبة 2.6 بالمائة خلال شهر أبريل/نيسان 2020 على أساس سنوي.

فيما سجل التقرير انخفاض متوسطات أسعار مجموعة "العمالة" بنسبة 28.9 بالمائة، ومجموعة "الديزل" بنسبة 17.3 بالمائة ومجموعة "كابلات الكهرباء" بنسبة 12.2 بالمائة خلال شهر أبريل/نيسان 2020 مقارنة بشهر أبريل/نيسان 2019.

يشار إلى أن التقرير الشهري لمؤشر أسعار مواد البناء يكتسب أهمية خاصة في ظل ما تشهده إمارة أبوظبي من نهضة عمرانية ونمو متواصل.

ويوفر التقرير مؤشرات اقتصادية رئيسية تمكن الباحثين وصناع القرار من التخطيط والبحث، كما يمكن استخدامها في تركيب الأرقام القياسية لقطاع الإنشاءات، وبالتالي الاستفادة منها في حساب الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الثابتة.

ترشيحات:

"كهرباء الشارقة": زيادة استهلاك المياه بالقطاع السكني 17% في أربعة أشهر

الرئيس التنفيذي لـ"أكور العالمية": ظهور علامات لتعافي القطاع الفندقي بدبي

اتحاد مصارف الإمارات يحذر من عمليات احتيال مالي عبر مكالمات هاتفية

المركزي الإماراتي: تحصيل 97 ألف شيك بـ 3.8 مليارات درهم يومياً

"الاتحاد العقارية" تعلن تفاصيل إضافية بشأن المطالبة بمستحقات 1.5 مليار درهم