TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مباحثات بين وكلاء السفر في دبي لإدارة خطة العودة للعمل

مباحثات بين وكلاء السفر في دبي لإدارة خطة العودة للعمل
مطار دبي الدولي

 دبي - مباشر: أعلنت مجموعة وكلاء السفر والسياحة في دبي، عن اجتماع اللجنة التنفيذية الجديدة للمجموعة بهدف إدارة عودة شركات السفر للعمل بشكل طبيعي بعد انتهاء أزمة وباء كورونا المستجد "كوفيد -19".

وقالت المجموعة في بيان لها اليوم الخميس، إن أعضاء اللجنة التنفيذية يعملون بنشاط عن كثب مع العديد من شركات وكيانات السفر من أجل تنسيق ووضع أفضل استراتيجية لتوجيه أعمالهم للخروج من التحديات التي يواجهونها حاليًا.

يأتي ذلك بعد إتمام إعادة هيكلة المجموعة بتعيين عاصم أرشد، الرئيس التنفيذي لشركة "أورينت ترافل"، رئيساً للمجموعة، إلى جانب تعيين سوميت أشاريا - العضو المنتدب لشركة "بي سي دي ترافل"، نائباً لرئيس المجموعة.

وقامت المجموعة أيضاً بتجديد اللجنة التنفيذية لتشمل رجال صناعة السفر والسياحة البارزين من وكالات السفر، وهم جمال عبد الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة كوزمو ترافل، وأوبري هيلدت، المدير العام لشركة كانو ترافل، وسافيو فاز، نائب الرئيس في دناتا ترافل، وناصر خان، الرئيس التنفيذي لشركة النابودة للسياحة وجيارام ايار، العضو المنتدب لشركة شرف للسفريات وناريندرا باتيا، العضو المنتدب لشركة تيم ترافل، وسانتوش شيريان، المدير العام الإقليمي لشركة أكبر للسفريات.

وأضافت مجموعة وكلاء السفر والسياحة في بيانها، أن دراسة تأثير سيناريو ما بعد الوباء على مجال صناعة السفر وتوقع التغييرات المحتملة في سلوك المسافر يُعدُّ من الموضوعات الرئيسية التي تركز عليها مجموعة وكلاء السفر والسياحة في دبي وأعضائها في المستقبل القريب.

وأفادت المجموعة بأن صناعة السفر والسياحة واجهت خلال هذا الوباء عقبات شديدة أثرت أيضًا على المناطق والشركات الأخرى المحيطة ومن الضروري أن يعمل صُّناع هذا المجال معًا لمواجهة هذه التحديات. كما وتقدم الوكالات الحكومية المرتبطة بتطوير وإدارة قطاع السفر والسياحة في دبي الدعم لمساعدة هذه الصناعة على التعافي، وتعمل مع جميع قطاعات صناعة السفر لتحقيق هذه الغاية.

وقالت: "كما هو الحال مع الصناعات الأخرى، ترى أنه ولأجل إدارة أعمال صناعة السفر بشكل فعال والمساهمة في إعادة تنشيط سوق السفر، لابد من التعاون بين الأعضاء والمهنيين الذين يشتركون في نفس الاهتمامات والتحديات المماثلة وهو ما سيسهم بلا شك في تحقيق سرعة تعافي هذه الصناعة بمجرد عودة الحياة إلى طبيعتها وعودة جداول الرحلات للعمل من جديد".

وشرعت المجموعة، التي تتمتع بدعم مستمر من شركة "إم كويست"، وهي واحدة من أقسام مجموعة طيران الإمارات وكذلك الأعضاء المنتسبين الآخرين، في إنشاء حملة عضوية قوية بين وكالات السفر من خلال إظهار قيمة وأهمية هذا التعاون وتمثيلها بشكل فعال مع مختلف شركات الطيران والإدارات الحكومية، واتحاد النقل الجوي الدولي والشركاء الآخرين في صناعة السفر.

يشار إلى أنه تم تأسيس مجموعة وكلاء السفر والسياحة في دبي في عام 2004، تحت رعاية غرفة دبي، بهدف تجهيز أعضائها ليكونوا على مستوى عالمي في تقديم خدمات السفر والسياحة والتفوق في الوصول لتوقعات عملائهم.

كما تهدف إلى تعزيز حسن النية والتعاون بين أعضاء تجارة السفر وخلق بيئة مواتية لتحقيق أهداف العمل المشتركة. ويتم تمثيل مصالح صناعة وكالات السفر من خلالها، على أعلى مستوى مع الإدارات الحكومية مثل غرفة تجارة وصناعة دبي، دائرة التنمية الاقتصادية، دائرة السياحة والتسويق التجاري، هيئة دبي للطيران المدني وكذلك مع العديد من مختلف شركات الطيران واتحاد النقل الجوي الدولي وقطاعات أخرى من صناعة السفر.

 

واعتمد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، أمس قرار عودة العمل في دوائر حكومة دبي بنسبة 50% اعتباراً من يوم الأحد المقبل الموافق 31 مايو الجاري، وبنسبة 100% اعتباراً من 14 يونيو 2020، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأكد أن القرار يأتي في إطار الخطة الشاملة لحكومة دبي للعودة التدريجية للحياة الطبيعية في الإمارة مع مراعاة التطبيق الدقيق والكامل لكافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية المُوصي بها من قبل مختلف الجهات المعنية، وفقاً لبيان حكومة دبي.

وقال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، ولي عهد دبي يوم الاثنين الماضي، "ترأست اجتماعاً عن بُعد للجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، واعتمدنا بعد تقييم شامل للأبعاد الصحية والاقتصادية والاجتماعية قراراً باستئناف الحركة الاقتصادية من الساعة 6 صباحاً وحتى 11 مساءً اعتباراً من يوم الأربعاء 27 مايو الجاري".

وأضاف الشيخ حمدان في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نطالب مختلف الجهات المعنية بتكثيف جهودها التوعوية والتأكد من التزام الجميع على مستوى المؤسسات والأفراد بالإجراءات الوقائية والتعليمات الهادفة لضمان صحة وسلامة مجتمعنا".

وتابع ولي عهد دبي قائلاً: "ندرك مدى الضغوطات التي تعرضت لها قطاعات عديدة جراء الأزمة العالمية التي تسبب فيها فيروس كورونا المستجد... ولكن مجتمع الإمارات يظل دائماً أقوى من كل التحديات، ونحن قادرون على التعاطي بإيجابية مع المتغيرات بفضل المرونة الكبيرة التي يتسم بها أداء أغلب قطاعاتنا".

وفيما يتعلق بآخر مستجدات انتشار الفيروس في دولة الإمارات، رصدت الدولة يوم أمس 883 إصابة جديدة بمرض كورونا، تسجيل 389 حالة تعافٍ، ووفاة شخصين.

ترشيحات:

دبي تستأنف الحركة الاقتصادية من 6 صباحاً وحتى 11 مساءً اعتباراً من 27 مايو

6 فئات مستثناة من قرار عودة العمل الحكومي بدبي

 الإمارات ترسل مساعدات طبية إلى طاجيكستان لتعزيز جهودها في مكافحة كورونا

"كهرباء الشارقة" تنجز عدداً من المشروعات في خورفكان

"الاتحاد العقارية" تستكمل إجراءات التحكيم للحصول على مستحقات بـ1.5 مليار درهم

بلدية دبي تتابع تنفيذ إجراءات الوقاية من كورونا بمواقع البناء

سهم أمانات القابضة يصعد على وقع إطلاقها مبادرات لتعزيز النمو خلال "كورونا"