تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كهرباء الشارقة": زيادة استهلاك المياه بالقطاع السكني 17% في أربعة أشهر

"كهرباء الشارقة": زيادة استهلاك المياه بالقطاع السكني 17% في أربعة أشهر
هيئة كهرباء ومياه إمارة الشارقة

أبوظبي – مباشر: أظهرت دراسة جديدة أجريت من قبل إدارة الدراسات والبحوث بهيئة كهرباء ومياه إمارة الشارقة زيادة استهلاك المياه بالقطاع السكني بالإمارة من بداية العام الحالي حتى نهاية شهر أبريل/ نيسان 2020 بنسبة 16.7 بالمائة.

ووفقاً للدراسة، هبط استهلاك المياه بنسبة 6.6 بالمائة في القطاع الصناعي، بنسبة 4.2 بالمائة في القطاع التجاري، وبنسبة 2.7 بالمائة في القطاع الحكومي.

وقال رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة راشد الليم أن السبب في ارتفاع الاستهلاك في القطاع السكني يرجع إلى تحقيق الطلب المتزايد على المياه؛ نتيجة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأوضحت الدراسة أيضا أن كميات المياه الموزعة في الإمارة سجلت نمواً بنسبة 13 بالمائة لتصل إلى 8.29 مليار جالون في الربع الأول من العام الجاري، مقابل 7.32 مليار جالون في ذات الفترة من العام الماضي.

وفيما يتعلق بآخر مستجدات هيئة كهرباء ومياه الشارقة، فقد أعلنت خلال يوم أمس الأربعاء عن إنجاز عدد من المشروعات التطويرية بمدينة خورفكان، ومنها الانتهاء من إنشاء خزان استراتيجي للمياه بسعة 1.300 مليون جالون في منطقة الوريعة واستبدال عدد 2 مضخة ولوحة المفاتيح الرئيسية.

وفي شهر فبراير/ شباط من عام 2020، أصدر رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة قراراً بتخفيض قيمة التأمين الخاص بخدمات الهيئة للفلل والمنازل بنسبة 50 بالمائة لتشجيع القطاع على النمو.

ترشيحات:

الإمارات ترسل مساعدات طبية إلى طاجيكستان لتعزيز جهودها في مكافحة كورونا

"كهرباء الشارقة" تنجز عدداً من المشروعات في خورفكان

"الاتحاد العقارية" تستكمل إجراءات التحكيم للحصول على مستحقات بـ1.5 مليار درهم

بلدية دبي تتابع تنفيذ إجراءات الوقاية من كورونا بمواقع البناء

سهم أمانات القابضة يصعد على وقع إطلاقها مبادرات لتعزيز النمو خلال كورونا