TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تسمح بالتجول والتنقل بين المناطق وممارسة رياضة المشي من اليوم

السعودية تسمح بالتجول والتنقل بين المناطق وممارسة رياضة المشي من اليوم
مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية

الرياض – مباشر: يبدأ، اليوم الخميس، السماح بالتجول في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، فيما عدا مدينة مكة المكرمة والأحياء المعزولة صحياً.

ووافقت الحكومة، وفقا لما أعلنته وزارة الداخلية في وقت سابق، ابتداءً من يوم الخميس 5 شوال 1441هـ الموافق 28 مايو/ أيار حتى نهاية يوم السبت 7 شوال 1441هـ الموافق 30 مايو 2020، على تغيير أوقات السماح بالتجول في جميع مناطق المملكة، فيما عدا مدينة مكة المكرمة، ليصبح من الساعة 6 صباحاً حتى 3 مساءً.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان عبر "تويتر" اليوم، إنه تقرر من اليوم السماح بالتجول في جميع مناطق المملكة، فيما عدا مدينة مكة المكرمة والأحياء المعزولة صحيا من الساعة 6 صباحاً حتى 3 مساءً.

وأضافت وزارة الداخلية، أن يسمح بممارسة رياضة المشي داخل الأحياء السكنية أثناء فترة منع التجول – فيما عدا الأحياء المعزولة صحيا – مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة والتباعد الاجتماعي.

وأشارت الوزارة، إلى أنه يسمح كذلك من اليوم التنقل بين المناطق والمدن في المملكة بالسيارة الخاصة أثناء فترة عدم منع التجول، وفتح أنشطة محلات تجارة الجملة والتجزئة والمراكز التجارية (المولات)، إضافة إلى استمرار عمل الأنشطة المستثناة في القرارات السابقة، واستمرار منع كافة الأنشطة التي لا تحقق التباعد الجسدي.

يشار إلى أن القرار السابق أوضح أنه ابتداءً من يوم الأحد 8 شوال 1441هـ الموافق31 مايو/ أيار، حتى نهاية يوم السبت 28 شوال الموافق 20 يونيو/ حزيران تقرر تغيير أوقات السماح بالتجول في جميع مناطق المملكة، فيما عدا مدينة مكة المكرمة، ليصبح من الساعة 6 صباحاً حتى 8 مساءً.

وقررت المملكة ابتداءً من يوم الأحد 29 شوال 1441هـ الموافق 21 يونيو/ حزيران تتم العودة لأوضاع الحياة الطبيعية في جميع مناطق المملكة ومدنها إلى ما قبل فترة إجراءات منع التجول - فيما عدا مدينة مكة المكرمة - مع الالتزام التام بالتعليمات الصحية الوقائية والتباعد الاجتماعي، والحرص على المحافظة على حماية الفئات الأعلى خطراً من الإصابة بخاصة كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة وأمراض تنفسية.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. الإجراءات التي سيتم تطبيقها بجميع مناطق السعودية باستثناء "مكة"

النقل السعودية توضح تفاصيل استئناف حركة الركاب بالداخل

هيئة الطيران المدني السعودية توضح حقيقة زيادة أسعار تذاكر الطيران

النقل السعودية تفتح باب التقديم للحصول على دعم للعاملين بنشاط توجيه المركبات

السعودية.. رفع تعليق حضور العاملين في القطاع الخاص لمقار أعمالهم

الجوازات السعودية تُمدد التأشيرات السياحية 3 أشهر دون مقابل مالي

السعودية تضع خريطة زمنية لعودة جميع الموظفين لمقرات العمل

وزير الصحة: السعودية ستنتقل لمرحلة جديدة في التعامل مع كورونا الخميس المقبل

السعودية تقرر استمرار تعليق العمرة والزيارة والرحلات الدولية حتى إشعار آخر

السعودية تعلن استئناف الرحلات الجوية الداخلية بداية من 31 مايو

رئيس اللجنة الوطنية للذهب بالسعودية يتوقع مدة تغطية الخسائر بعد عودة الاقتصاد

أرباح البنوك السعودية تتراجع 7% بالربع الأول.. و"الأهلي" و"سامبا" يسجلان نمواً

"الشؤون الإسلامية" السعودية تقرر فتح المساجد مع تحديد عدد من الضوابط