TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اقتصادية رأس الخيمة تعيد فتح صالونات الحلاقة والتجميل

اقتصادية رأس الخيمة تعيد فتح صالونات الحلاقة والتجميل
مقر دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة

أبوظبي - مباشر: أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، إعادة فتح الصالونات الرجالية ومراكز التجميل النسائية اعتباراً من يوم الأربعاء لمزاولة النشاط بصورة اعتيادية، مع ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية للمحافظة على الصحة العامة والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وبحسب تعميم الدائرة الاقتصادية بالإمارة، فإن الاشتراطات تتضمن الالتزام بفحص كافة العاملين حيث لن يتم السماح بإعادة فتح المنشأة ما لم تكن مستوفية لهذا الشرط الأساسي وظهور نتائج الفحص لكافة العاملين، ويجب التزام العاملين بارتداء الكمامات والقفازات كإجراء احترازي للوقاية من أي عدوى، وإغلاق أماكن جلوس وانتظار العملاء بحيث لا يسمح بالانتظار. 

وبحسب التعميم، فإن الاشتراطات تتضمن أن يقتصر الوجود على الزبائن من متلقي الخدمة فقط، على أن يتم تقديم "خدمة الحجز مسبقاً عبر الهاتف" للزبائن لإبلاغهم بالموعد المحدد لهم للحصول على الخدمة.

وتلتزم الصالونات الرجالية بقص شعر الرأس فقط، كما ينبغي على الصالونات الرجالية ومراكز التجميل النسائية وضع فاصل مؤقت بين كل كرسي حلاقة /‏ تجميل، وتعقيم المعدات بشكل دوري، وتوفير جهاز فحص الحرارة لفحص متلقي الخدمة.

تأتي الخطوة في إطار حرص الدائرة على إيجاد التوازن المطلوب بين استمرارية قطاع الأعمال ومواصلة النشاط الاقتصادي في الإمارة، مع الحرص في الوقت ذاته على التزام جميع المنشآت الاقتصادية بالمعايير والإجراءات الرامية إلى وقاية أفراد المجتمع من الإصابة بالفيروس.

وكانت دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة رأس الخيمة، قررت إعادة فتح المراكز التجارية اعتباراً من اليوم الخميس، وذلك مع التشديد على اتباع الضوابط والإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووفقاً لبيان صحفي، أشارت الدائرة إلى أن المراكز التجارية بالإمارة ستبدأ أعمالها من العاشرة صباحاً، كما سيتم إقرار مواعيد الإغلاق طبقاً لقرار الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

وفي الشهر الماضي، وجهت وزارة الصحة ووقاية المجتمع والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بدولة الإمارات بدراسة إمكانية إعادة فتح المراكز التجارية.

وأكدوا أن ذلك القرار يأتي بالتشاور مع الشركاء من القطاع الخاص مع مراعاة الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية والوقائية وذلك لاتخاذ القرارات اللازمة بما يلبي احتياجات الجمهور ويصب في مصلحة الاقتصاد الوطني وبما لا يتعارض مع الصحة العامة وأمن وسلامة المجتمع.

وفي قرار مشابه أعلنت بلدية دبي يوم أمس الأربعاء عن اشتراطات فتح المراكز التجارية ومرافق الترفيه، بناءً على التوجيهات العليا بالإمارة بعودة الحركة الاقتصادية.

كما سمحت دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة دبي بتمديد ساعات العمل لبعض الأنشطة التجارية في الإمارة وهي "محلات الصرافة، صيانة المباني وقطع الغيار المرتبطة بها، إصلاح مكيفات الهواء ومعدات التبريد وصيانتها".

يشار إلى أن دائرة التنمية الاقتصادية بإمارة رأس الخيمة قررت في مطلع الشهر الماضي تمديد إغلاق كل المراكز التجارية، قاعات الأفراح، والصالات الرياضية لمدة 14 يوماً، أو حتى إشعار آخر كأحد الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي انتشار فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19).

ترشيحات:

"اقتصادية رأس الخيمة" تمدد إغلاق المراكز التجارية بسبب كورونا

أبوظبي.. 3 قرارات سيادية لتشكيل مجلس لأبحاث التكنولوجيا المتطورة

اقتصادية رأس الخيمة تعيد فتح المراكز التجارية.. اليوم