TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد عودة النشاط الاقتصادي.. "طرق دبي" تؤكد الالتزام التام بإجراءات مواجهة كورونا

بعد عودة النشاط الاقتصادي.. "طرق دبي" تؤكد الالتزام التام بإجراءات مواجهة كورونا
أحد مستخدمي المواصلات العامة بإمارة دبي

دبي - مباشر: أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بإمارة دبي، اليوم الخميس، عن التزامها التام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية خلال خدمة المتعاملين ومستخدمي وسائل النقل العام، تزامناً مع عودة النشاط الاقتصادي بالإمارة والسعي الحكومي لمواجهة أزمة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وفقاً لتغريدة على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر).

واعتمد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، أمس قرار عودة العمل في دوائر حكومة دبي بنسبة 50% اعتباراً من يوم الأحد المقبل الموافق 31 مايو الجاري، وبنسبة 100% اعتباراً من 14 يونيو 2020، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأكد أن القرار يأتي في إطار الخطة الشاملة لحكومة دبي للعودة التدريجية للحياة الطبيعية في الإمارة مع مراعاة التطبيق الدقيق والكامل لكافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية المُوصي بها من قبل مختلف الجهات المعنية، وفقاً لبيان حكومة دبي.

ومنذ يومين، أعلنت هيئة للطرق والمواصلات في دبي عن تعديل مواعيد تقديم خدمة كافة وسائل النقل الجماعي في الإمارة حيث يشمل التعديل مترو وترام دبي وحافلات المواصلات العامة ووسائل النقل البحري، ومركبات الأجرة والتنقل المشترك، إلى جانب مراكز إسعاد المتعاملين ومزودي الخدمة، والمواقف الخاضعة للتعرفة.

ويبدأ التعديل من يوم الاربعاء الموافق 27 مايو، تماشياً مع قرار اللجنة العليا لإدارة الازمات والكوارث في دبي، وبالتنسيق مع مركز التحكم والسيطرة لمكافحة فيروس كورونا.

وأشارت، إلى أن التعديل يتضمن السماح بالحركة في إمارة دبي من الساعة 6 صباحاً حتى الساعة 11 مساءً، وسيتم تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية الصحية والاستباقية، وأهمها التباعد الجسدي في وسائل النقل والمحطات، وعند مداخل المحطات والمراكز.

وفي نهاية شهر أبريل/ نيسان من عام 2020، أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن عودة الخدمة في 3 محطات وهي "الراس ونخلة ديرة وبني ياس" وذلك ابتداءً من صباح اليوم الأربعاء الموافق 29 أبريل/ نيسان 2020.

وفي مطلع الشهر الماضي، أكد مدير إدارة التخطيط والأعمال في مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات بإمارة دبي عادل شاكري أنه مسموح باستخدام الحافلات الصغيرة بشرط تقليل عدد ركابها.

وفيما يتعلق بآخر مستجدات انتشار الفيروس في دولة الإمارات، رصدت الدولة يوم أمس 883 إصابة جديدة بمرض كورونا، تسجيل 389 حالة تعافٍ، ووفاة شخصين.

ترشيحات:

الحكومة الإماراتية تعلن عودة العمل بنسبة 30% اعتباراً من الأحد المقبل