TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. 7 مليارات جنيه لتطوير 215 قرية بمبادرة حياة كريمة

مصر.. 7 مليارات جنيه لتطوير 215 قرية بمبادرة حياة كريمة
فريق من مبادرة حياة كريمة يزور القرى المستهدف تطويرها

القاهرة - مباشر: قال مدير الوحدة المركزية لمبادرة حياة كريمة، إن موازنة العام المالي 2020/2021 تتضمن استثمارات بنحو 7 مليارات جنيه لتطوير القرى ضمن مبادرة حياة كريمة في المرحلة الثانية.

وأضاف ولاء عبدالكريم، في بيان صادر عن وزارة التنمية المحلية المصرية، اليوم الأربعاء، أن هذه الاستثمارات ستستفيد منها نحو 215 قرية في 8 محافظات، وتتضمن استكمال مشروعات كبيرة الحجم من المرحلة الأولى تشمل مشروعات صرف صحي ومدارس ووحدات صحية وآبار مياه الشرب.

وأوضح أن المرحلة الثانية تتضمن مشروعات جديدة في 132 قرية، وتشمل المشروعات المستهدفة في المرحلة الثانية إنشاء مدارس كوحدات صحية، ومشروعات صرف صحي، وتحسين جودة مياه الشرب، ورصف مئات الكيلومترات من الطرق الترابية.

 وأشار إلى أن المرحلة الثانية تتضمن أيضاً تحسين خدمات الإنارة العامة والكهرباء بالقرى المستهدفة، فضلاً عن دعم عمليات النظافة وتحسين البيئة والدعم الاقتصادي لمواطني القرى المستهدفة، بخلاف ما ستقوم بتنفيذه وزارة التضامن والجمعيات الأهلية من دعم للفئات الأكثر احتياجاً داخل القرى المستهدفة من خلال مبادرة سكن كريم وحزمة الخدمات الطبية والتوعوية.

ولفت جاد الكريم إلى أنه بناءً على تكليف من وزير التنمية المحلية بضرورة معالجة الآثار الاجتماعية والاقتصادية لمواجهة فيروس كورونا، فسيتم إعطاء أولوية للمشروعات التي تستوفي معيار خلق فرص عمل مؤقتة خلال مرحلة الإنشاء لإعطاء دفعة للاقتصاد المحلي في القرى المستهدفة، والمساعدة في تشغيل العمالة غير المنتظمة التي تضررت من أزمة كورونا.

ترشيحات:

إطلاق خدمة "تصحيح البيانات" إلكترونياً لحاجزي الوحدات السكنية بالإسكان الاجتماعي

مصر للطيران تقرر صرف 75% من مستحقات طواقم الطائرات بالعملة المحلية

القيمة السوقية لبورصة مصر تتراجع 12.7 مليار جنيه خلال رمضان

البورصة المصرية تعلن العودة للعمل بالمواعيد الاعتيادية بدءاً من الأحد المقبل