تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسهم الإماراتية تربح 1.7 مليار دولار تفاؤلاً بعودة النشاط الاقتصادي

الأسهم الإماراتية تربح 1.7 مليار دولار تفاؤلاً بعودة النشاط الاقتصادي
سوق دبي المالي

مباشر - إيناس بهجت: ربحت أسواق المال الإماراتية خلال تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، بأول تداولاتها عقب عطلة عيد الفطر، قيمة قدرها 6.39 مليار درهم (1.74 مليار دولار)، تزامناً مع عودة النشاط الاقتصادي في الإمارات ضمن خطة التعايش مع فيروس "كورونا" المستجد.

واستناداً لبيانات سوقي دبي وأبوظبي، شهدت التعاملات ارتفاعات جماعية بعد صعود 52 سهماً مقابل نحو 13 سهماً متراجعاً، في حين استقرت 5 أسهم فقط.

وتعود اليوم الأربعاء أسواق المال الإماراتية للعمل بعد عطلة الفطر والتي استمرت ثلاثة أيام من يوم الأحد الماضي الموافق 23 من مايو/أيار الجاري وحتى يوم أمس الثلاثاء، وفقاً لبيان للبورصة.

وبنهاية التعاملات، ارتفع المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة 2.35 بالمائة، إلى مستوى 1984.48 نقطة، رابحاً 45.57 نقطة، تزامناً مع عودة النشاط الاقتصادي بالدولة.

وبلغت القيمة السوقية لأسهم دبي 287.55 مليار درهم بنهاية جلسة اليوم، مقابل 283.69 مليار درهم، بمكاسب قدرها 3.86 مليار درهم.

وبنهاية التعاملات، ارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.51 بالمائة، إلى مستوى 4133.76 نقطة، رابحاً 20.86 نقطة، تزامناً مع عودة النشاط الاقتصادي بالدولة.

وبلغت القيمة السوقية لأسهم أبوظبي 462.9 مليار درهم بنهاية جلسة اليوم، مقابل 460.37 مليار درهم، بمكاسب قدرها 2.53 مليار درهم.

اليوم.. بدء حظر تداولات المطّلعين في الأسواق المالية - اقتصاد ...

ويأتي ذلك وسط آمال عودة فتح النشاط الاقتصادي في الإمارات ضمن خطة التعايش مع الفيروس، حيث رحبت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية و"الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية" بعودة حاملي الإقامات السارية المتواجدين خارج الدولة ممن لهم أقارب داخلها وذلك اعتباراً من الأول من يونيو/حزيران المقبل.

ومع بداية الأسبوع الحالي، قال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، ولي عهد دبي، "ترأست اجتماعاً عن بُعد للجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، واعتمدنا بعد تقييم شامل للأبعاد الصحية والاقتصادية والاجتماعية قراراً باستئناف الحركة الاقتصادية من الساعة 6 صباحاً وحتى 11 مساءً اعتباراً من يوم الأربعاء 27 مايو/أيار الجاري".

وتعتزم شركات الطيران الإماراتية بدء تسيير رحلات جوية لنقل المقيمين الذي يستوفون الشروط من الخارج إلى داخل دولة الإمارات خلال الفترة المقبلة بعد فتح تدريجي للمجال الجوي من أجل عودة المقيمين بالخارج، منها مجموعة طيران الإمارات، والاتحاد للطيران، وفلاي دبي، إضافة إلى العربية للطيران.

من جانبه، أكد نائب الرئيس في مطارات دبي، أن المطار يعمل بكفاءة عالية للغاية على صعيد استقبال الرحلات المجدولة، ورحلات عودة المقيمين إلى الدولة، ورحلات الترانزيت إلى وجهات أخرى.

وأشار جمال الحاي، إلى أن السماح بالرحلات المجدولة والترانزيت والرحلات الخاصة بعودة المقيمين خطوة إيجابية تبشر بمزيد من الانفتاح خلال الفترة المقبلة، مضيفاً أن هناك عدداً من المطاعم والمقاهي ومحال البيع بالتجزئة في المطار أصبحت متاحة لخدمة المسافرين.

وأكد الحاي، أن عودة حركة السفر إلى سابق عهدها تتطلب مزيداً من الوقت، وأن الوضع بانتظار التوصل لحل جذري للقضاء على فيروس كورونا المستجد.

يُشار إلى أن دولة الإمارات سجلت أمس الثلاثاء، رصدت 779 حالة إصابة جديدة بفيروس كوفيد 19 من جنسيات مختلفة، وبذلك يصل إجمالي عدد حالات الإصابة في الدولة إلى 31.086 ألف حالة، فيما وصلت حالات الوفاة لـ 253 شخصاً حتى الآن.

وعلى الجانب الآخر، أعلن مختبر "كوانت ليز" ذراع البحث الطبية في "الشركة العالمية القابضة" IHC المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، عن تطوير أداة جديدة تتيح إجراء فحوص جماعية فائقة السرعة في خلال ثوانٍ ما يسمح بتوسيع دائرة الفحوصات على نحو غير مسبوق.

ترشيحات:

ولي عهد دبي: نسير نحو تحويل الأزمات إلى فرص

30 يونيو آخر موعد للاستفادة من خصم مخالفات هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة

القروض الممنوحة من البنوك الإماراتية تتجاوز 1776 مليار درهم

"ديوا" الأولى في مؤشر سعادة المتعاملين مع حكومة دبي

569 ألف طن حجم البضائع المنقولة جواً عبر مطارات أبوظبي خلال 2019

الإمارات ترسل مساعدات طبية إلى طاجيكستان لتعزيز جهودها في مكافحة كورونا