TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات ترسل مساعدات طبية إلى طاجيكستان لتعزيز جهودها في مكافحة كورونا

الإمارات ترسل مساعدات طبية إلى طاجيكستان لتعزيز جهودها في مكافحة كورونا
دولة الإمارات

أبوظبي - مباشر: أرسلت دولة الإمارات اليوم الأربعاء، طائرة مساعدات تحتوي على 10 أطنان من الإمدادات الطبية إلى طاجيكستان، لدعمها في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأوضحت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان صحفي صادر اليوم، سيستفيد منها أكثر من 10 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار الفيروس.

 وقال سفير دولة الإمارات لدى جمهورية كازاخستان والسفير غير المقيم لدى طاجيكستان: "إن السعي من أجل عالم أكثر صحة وأمناً هو أولوية لدولة الإمارات، التي كرست موارد هائلة لتعزيز الجهود العالمية ضد (كوفيد-19) منذ بداية الأزمة". 

وأضاف الدكتور محمد أحمد الجابر: "مع تسليم المساعدات الحيوية اليوم إلى طاجيكستان، تؤكد دولة الإمارات أنها ماضية في التعاون والتضامن مع الدول الأخرى لمساعدتها على مكافحة هذا الفيروس".

جدير بالذكر أن دولة الإمارات قدمت حتى اليوم أكثر من 651 طناً من المساعدات لأكثر من 56 دولة، استفاد منها نحو 651 ألفاً من العاملين في مجال الرعاية الصحية.

يُشار إلى أن دولة الإمارات سجلت أمس الثلاثاء،  779 حالة إصابة جديدة بفيروس كوفيد 19 من جنسيات مختلفة، وبذلك يصل إجمالي عدد حالات الإصابة في الدولة إلى 31.086 ألف حالة، فيما وصلت حالات الوفاة لـ 253 شخصاً حتى الآن.

ترشيحات:

الأسهم الإماراتية تنتعش في مستهل التعاملات

سهم "سلامة للتأمين" يرتفع متجاهلاً تراجع أرباحه الفصلية

"إنفستكورب" تستثمر340 مليون يورو في صندوق إيطالي للقروض المتعثّرة

صدور حكم لصالح "جي إف إتش المالية" ضد موظف سابق لديها