TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إصابة طاقم سفينة تابعة لـ"مواشي" الكويتية بفيروس كورونا أثناء رحلة لأستراليا

إصابة طاقم سفينة تابعة لـ"مواشي" الكويتية بفيروس كورونا أثناء رحلة لأستراليا
الصورة لقطيع من الخراف
مواشي
CATTL
-0.88% 113.00 -1.00

الكويت – مباشر: قالت شركة نقل وتجارة المواشي، إنه تأكد إصابة أفراد طاقم سفينتها الكويتي بفيروس "كورونا المستجد" أثناء رحلة إلى أستراليا.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة الكويت، اليوم الأربعاء، أن السفينة غادرت الكويت قبل أكثر من 20 يوماً ومن ثم غادرت آخر ميناء في الخليج العربي بتاريخ 7 مايو الحالي متوجهة إلى أستراليا وأثناء الرحلة ظهرت أعراض ارتفاع درجة الحرارة على بعض أفراد الطاقم.

وأضافت الشركة أنه تم إبلاغ السلطات الأسترالية بذلك قبل وصول السفينة إلى أستراليا بنحو 48 ساعة وفور وصول السفينة تم أخذ مسحة من 7 من طاقم السفينة والذين ارتفعت حرارتهم، وتأكد إصابة 6 منهم بالفيروس.

وذكرت أنه تم اتخاذ إجراءات عزلهم فوراً لمدة 14 يوماً وسيتم العمل على إجراء الفحص على باقي أفراد طاقم السفينة وعددهم 42 فرداً للتأكد من خلوهم من المرض.

وأفادت الشركة بأنه لم يتم تحميل السفينة بالأغنام بعد، ولن يتم تحمليها حتى تخضع لإجراءات دقيقة تستمر لمدة 14 يوماً يتم فيها فحص جميع أفراد طاقم السفينة الآخرين للتأكد من خلوهم من المرض، والحصول على موافقة السلطات الأسترالية لتحميل السفينة بالأغنام وبدء رحلة العودة.

وأشارت الشركة أن الأثر المالي لتعطل السفينة يبلغ نحو 260 ألف دينار خسائر للتوقف مدة 14 يوماً وبعض المصاريف المباشرة الأخرى، ومن المحتمل تكبد مصاريف إضافية أخرى لا يمكن قياسها في الوقت الحالي.

الكويت تستقبل مئات الأطنان من المستلزمات الطبية الصينية لمواجهة "كورونا"

صدور حكم لصالح "جي إف إتش المالية" ضد موظف سابق لديها

الاتصالات الكويتية تحذر من تطبيقات وتغريدات تنشر أخباراً تضلل المواطنين

المركزي الكويتي يعقد اجتماعات للتحضير لعودة الأعمال المصرفية بعد الحظر الشامل