تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أمانات القابضة تعلن سلسلة من المبادرات لزيادة الدخل وخفض التكاليف

أمانات القابضة تعلن سلسلة من المبادرات لزيادة الدخل وخفض التكاليف
شعار شركة أمانات
أمانات
AMANAT
0.00% 0.00 0.00

دبي - مباشر: أعلنت شركة أمانات القابضة اليوم الأربعاء سلسلة من المبادرات تهدف من خلالها دفع عجلة النمو.

وأوضحت في بيان لها على سوق دبي المالي، أنها قامت بتصميم سلسلة من المبادرات بهدف التحسين والاستفادة من أهدافها الاستراتيجية، من خلال اتباع نهج استباقي لتعزيز ميزانيتها العمومية، وتحديد فرص النمو من خلال شركات محفظتها الاستثمارية والفرص الإقليمية الجديدة.

وأشارت الشركة إلى أن من أهم أولويات هذه الاستراتيجية هي زيادة الدخل والاستفادة من فرص خفض التكاليف، لافتة إلى أن هذه المبادرات تأتي خلال فترة من عدم الوضوح بسبب تفشي جائحة كوفيد-19 والتي تتطلب تعزيز الكفاءة في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم.

وقال "شامشير فاياليل" نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، إن الأزمة شكلت سبباً رئيسياً في خلق تحديات تشغيلية وهيكلية، معتقداً أنه من الحكمة اللجوء إلى اتخاذ مبادرات صعبة إبان هذه الفترة غير المسبوقة.

وأشار إلى أن فريق الإدارة العليا قام بتخفيض الأجر الأساسي بشكل طوعي ضمن سلسلة من المبادرات التي يتم طرحها، مؤكداً استمرارية العمل من خلال قدرة الشركة على الحفاظ على فريق العمل متحداً.

ومن جانبه قال "محمد حمادة" الرئيس التنفيذي للشركة، إن الشركة تمكنت من تخفيض قاعدة التكاليف من خلال تقليص مجموعة النفقات والتخفيضات العامة، ومع ذلك فإن الهدف الرئيسي ليس فقط تخفيض التكلفة ولكن تحسين عمليات الشركة وتنمية الدخل وتعزيز عوائد المساهمين.

ووافقت الجمعية العمومية للشركة في نهاية أبريل الماضي، على شطب أسهمها من سوق دبي المالي وإدراجها بسوق أبوظبي للأوراق المالية، موضحا أن العمومية وافقت على تعديل النظام الأساسي ليصبح مركز الشركة الرئيسي ومحلها القانوني في إمارة أبوظبي ويجوز لمجلس الإدارة أن ينشئ لها فروعاً ومكاتب وتوكيلات في داخل الدولة وخارجها.

وفوضت الجمعية مجلس الإدارة لتنفيذ توصياتها خلال 15 يوماً من تاريخ انعقادها، وذلك بمخاطبة هيئة الأوراق المالية والسلع والأسواق المالية للحصول على الموافقات اللازمة .

كما وافقت العمومية على ترخيص لأعضاء المجلس بالاشتراك في أعمال منافسة للشركة وأن يتاجروا لحسابهم أو لحساب غيرهم في كل أو أحد فروع النشاط الذي تزاوله الشركة.

يُشار إلى أن اجتماع الجمعية للشركة عقد أمس عن بُعد نتيجة تفشي انتشار وباء فيروس كورونا المُستجد في الدولة.