TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بلدية دبي تحدد اشتراطات فتح المراكز التجارية ومرافق الترفيه

بلدية دبي تحدد اشتراطات فتح المراكز التجارية ومرافق الترفيه
مراكز تجارية بدبي

دبي - مباشر: أعلنت بلدية دبي عن اشتراطات فتح المراكز التجارية ومرافق الترفيه، اعتباراً من اليوم الأربعاء الموافق 27 مايو، بناءً على التوجيهات العليا بالإمارة بعودة الحركة الاقتصادية.

وبحسب تعميم للبلدية، فإن الاشتراطات تضمنت تطبيق الحفاظ على نسبة إشغال 70 بالمائة في جميع المواقع وتنظيم المسافات الآمنة للتباعد الجسدي 2 متر ما عدا أفراد الأسرة الواحدة.

وبحسب الاشتراطات، فإنه يسمح باستخدام المصاعد مع الحفاظ على التباعد الجسدي 2 متر ونسبة إشغال 50 بالمائة. كذلك السماح بإشغال 70 بالمائة فقط من مواقف السيارات غير شاملة مواقف الموظفين.

Image

Image

وتضمنت الاشتراطات، تحديد أبواب مختلفة للمداخل والمخارج مع مراعاة أن تكون جميع أبواب الدخول والخروج مفتوحة، وزيادة دورية التنظيف والتطهير طوال فترة إعادة تشغيل مركز التسوق وتوثيق عملات التنظيف والتظهير في سجلات التنظيف مع ذكر المواد المستخدمة.

وتضمنت الاشتراطات، تنظيف وتطهير شامل في مركز التسوق بعد ساعات العمل اليومية، وتوفير معقم اليدين في أماكن متفرقة في مركز التسوق، كذلك قياس درجات حرارة الموظفين ومرتادي مركز التسوق قبل الدخول.

كما يجب التأكيد على الجمهور والموظفين ارتداء الكمامات عند دخول مركز التسوق والسماح بالعروض التسويقية وتحديد مواقع للعزل في مركز التسوق للاستخدام في الحالات الطارئة أو وجود حالات إصابات مؤكدة.

وتثقيف الموظفين حول الحفاظ على الصحة والسلامة والنظافة الصحية وتشجيع الدفع عبر القنوات الذكية

والسماح بإعادة فتح غرف قياس الملابس بحسب هذه الشروط: يجب على العملاء ارتداء أقنعة في جميع الأوقات ويمكن لكل عميل تجربة ما يصل إلى 5 قطع فقط وقضاء 10 دقائق كحد أقصى في غرف قياس الملابس لكل عميل، ولا يمكن وضع القطع المرتجعة مرة أخرى على الرفوف أو استخدامها من قبل العملاء الآخرين ويجب أن توضع جانباً من قبل بائع التجزئة لمدة 24 ساعة.

إضافة إلى إجراء عملية التنظيف والتطهير المستمر لغرف قياس الملابس. مشيراً إلى أنه يجب الالتزام بساعات العمل المحددة لتشغيل مركز التسوق والمعلنة عبر وسائل الإعلام الرسمية وعدم السماح للأطفال دون 12 عاماً وكبار السنة فوق 60 عاماً بالدخول لمراكز التسوق وعدم اصطحاب الأفراد الذين لديهم حالات طبية حرجة من جميع الأعمار حفاظاً على سلامتهم.

ويسمح بإعادة فتح الصلات الرياضية والنوادي الصحية واللياقة بنسبة إشغال 50 بالمائة كما يسمح بفتح دور السينما وفق الضوابط الموضوعة المشارة إليها في تعميم دور السينما.

كذلك لا يسمح بإجراء اختبارات لمنتجات العناية الشخصية، ويجب إزالة / إغلاق أماكن الجلوس العامة، كما يجب الالتزام بالتعاميم المتعلقة بسلامة الأغذية بردهات الطعام وكافة المؤسسات الغذائية في مركز التسوق والالتزام بتعاميم التدابير الاحترازية للصالونات الرجالية والنسائية وكافة المؤسسة الأخرى في مركز التسوق والتي تم نشر تعاميم لها.

وذكرت بلدية دبي أن هذه الإجراءات سارية المفعول حتى إشعار آخر وسيتم متابعتها من خلال التفتيش للتأكد من الالتزام بها واتخاذ الإجراءات اللازمة مع الجهات غير الملتزمة وفقاً للضوابط المعمول بها.

ترشيحات:

دبي تحدد بروتوكولات ونسب تشغيل إعادة أنشطة اقتصادية وترفيهية بعد العيد

 اقتصادية دبي: 50% سقف تشغيل صالونات وأماكن الحلاقة في الإمارة

 "شروق" الإماراتية تعيد افتتاح وجهاتها السياحية أمام الزوار مع تدابير وقائية

 محدث.. دبي تمدد ساعات عمل جميع وسائل النقل الجماعي "بضوابط"

 مطارات دبي: عودة حركة السفر لسابق عهدها تتطلب مزيدا من الوقت وحل لـ"كورونا"