TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. استئناف الدراسة "عن بعد" في مدارس الإمارات

اليوم.. استئناف الدراسة "عن بعد" في مدارس الإمارات
طلاب يمارسون التعليم عن بعد بدولة الإمارات

أبوظبي - مباشر: أعلنت وزارة التربية والتعليم الإماراتية، عن استئناف الدراسة "عن بعد" في جميع المدارس الحكومية، والمدارس الخاصة التي تتبع منهاج الوزارة، اليوم الأربعاء.

وقالت الوزارة في حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": " اليوم 27 مايو  استئناف الدراسة (عن بعد) في جميع المدارس الحكومية، والمدارس الخاصة التي تتبع منهاج الوزارة".

وأضافت التربية: "حيث من المقرر أن تنطلق حصص المرحلتين الثانية والثالثة (الصفوف من 5 إلى 12 ) الساعة 9 صباحاً، في حين يبدأ طلبة مدارس الحلقة الأولى (الصفوف 1-4) حصصهم الدراسية الساعة 2 ظهراً".

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت جداول الحصص الدراسية المقررة لما بعد شهر رمضان المبارك وحددت 20 حصة أسبوعياً للتعلم الذكي المباشر لطلبة الحلقة الأولى في الصفوف من الأول إلى الرابع وطلبة الحلقة الثانية للصفوف من الخامس إلى الثامن.

كما حددت 25 حصة أسبوعياً للحلقة الثالثة للصفوف من التاسع إلى الثاني عشر للمسارات العام والنخبة والمتقدم. وعلى صعيد حصص النشاط الصباحية أسبوعياً حددت الوزارة 5 حصص للحلقة الأولى و5 حصص للحلقة الثانية و7 حصص للحلقة الثانية والحلقة الثالثة "مسار النخبة" و5 حصص للحلقة الثالثة للمسارين العام والمتقدم.

يشار إلى أن الوزارة  أعلنت في 22 مارس/ آذار الماضي عن بدء تطبيق منظومة التعلم عن بعد مستهدفة جميع طلبة مدارس الدولة، ومؤسسات التعليم العالي، والتي استمرت لمدة أسبوعين، وذلك تبعاً للقرار السابق الذي أعلنت عنه، والمتمثل في تقديم إجازة الربيع، وتعطيل الطلبة 4 أسابيع، يخصص فيهما الأسبوعين الأخيرين، لمواصلة التعليم من خلال منظومة التعلم عن بعد، وفق بيان صادر عن الوزارة.

ترشيحات:

 مطارات دبي: عودة حركة السفر لسابق عهدها تتطلب مزيدا من الوقت وحل لـ"كورونا"دبي تعدل أوقات رحلات النقل البحري بداية من الغد
بعد توجيهات محمد بن راشد.. بلدية دبي تبدأ توزيع أراضٍ سكنية على مستحقيها

محمد بن زايد يبحث مع رئيس إندونيسيا جهود مكافحة كورونا