تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بسبب كورونا.. مصر تقرر تأجيل افتتاح مشروع مسار العائلة المقدسة

بسبب كورونا.. مصر تقرر تأجيل افتتاح مشروع مسار العائلة المقدسة
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت وزارة التنمية المحلية المصرية، إن اللجنة المشرفة على مشروع مسار العائلة المقدسة قررت مراجعة الموعد المحدد مسبقاً لإطلاق المشروع وافتتاحه رسمياً؛ نظراً للتداعيات الحالية لفيروس كورونا المستجد على مصر ودول العالم.

وقالت التنمية المحلية، في بيان صادر اليوم الثلاثاء، إنه كان من المقرر إطلاق المشروع والاحتفال بافتتاحه رسمياً في الأول من يونيو 2020، والذي يتوافق مع ذكرى دخول العائلة المقدسة لمصر، ولكنه تقرر تحديد موعد جديد نظراً للتداعيات الحالية لفيروس كورونا المستجد.

وأكدت اللجنة، أهمية استكمال كافة مراحل البنية التحتية للمشروع والحفاظ على ما تم إنجازه بكافة المحافظات خلال الفترة الماضية، وهو الأمر الذي يجب أن يستمر ويتم وفقاً للتوقيتات المحددة لتنتهي مختلف محافظات الجمهورية في أقرب وقت من كافة الأعمال المحددة بمسارات المشروع المختلفة.

كما شددت أيضاً على ضرورة سرعة استكمال الدراسات والخرائط الاستثمارية الخاصة بنقاط المسار، والمتاح طرحها قبيل افتتاح المشروع وعرضها على الراغبين للاستثمار.

وأشار البيان، إلى أنه تم تكليف هيئة التنمية السياحية بالاستمرار في دراسة الأسلوب الأمثل لوضع البرامج الخاصة بالترويج لنقاط المسار، وبحث إنشاء شركة لإدارة المشروع، والاتفاق على أن يكون جهاز التنسيق الحضاري استشارياً عاماً للمشروع.

واتفقت اللجنة أيضاً على ضرورة الإسراع والانتهاء من بعض القضايا التي تم بحثها ومنها إنشاء المرسى الجديد عند كنيسة المعادي.

فيما تبادل ممثلو المحافظات عرض بيانات مصورة لما تم إنجازه على أرض كل محافظة، والاتفاق على إعطاء المزيد من الاهتمام بتحسين مخرجات المشروع ليتواكب الافتتاح مع مناسبة دينية هامة خلال الأشهر القادمة.

وأكدت اللجنة حرصها على متابعة العمل الجاد الذي تقوم به المحافظات الثماني، ودعم أي احتياجات فى هذا الشأن ليكون المشروع جاهزاً للافتتاح في الوقت الذي تحدده الدولة المصرية.

ومن المقرر أن تقوم وزارة التنمية المحلية بإعداد تقرير متكامل حول ما تم إنجازه في المشروع للعرض على رئيس مجلس الوزراء خلال الفترة القادمة.

ترشيحات:

المركزي المصري يعدل مواعيد عمل البنوك بعد إجازة العيد

ولي العهد السعودي: المملكة مقبلة على خير بدعم رجالها العسكريين والمدنيين

السعودية تقرر استمرار تعليق العمرة والزيارة والرحلات الدولية حتى إشعار آخر

وزيرة الصحة المصرية توجه بفتح تحقيق عاجل في وفاة طبيب مستشفى المنيرة

السعودية تصدر 11 قراراً بشأن عودة الحياة لطبيعتها