TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تنظيم الاتصالات" المصري يكشف عن أرقام قياسية لاستهلاك الإنترنت خلال حظر التجوال

"تنظيم الاتصالات" المصري يكشف عن أرقام قياسية لاستهلاك الإنترنت خلال حظر التجوال
استهلاك الإنترنت ـ تعبيرية

القاهرة – مباشر: أظهر تقرير الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المصري لمؤشرات خدمات الاتصالات في رمضان وذلك عن الفترة ما بين الأسبوع الثالث من شهر مايو/أيار مقارنة بالأسبوع الثالث من شهر أبريل/ نيسان، استمرار الزيادة في استهلاك الإنترنت والتحميل على شبكات الاتصالات وزيادة ساعات الذروة خلال شهر رمضان الكريم.

وقال الجهاز في تقريره إن السبب يتمثل في بقاء المشتركين لفترات طويلة في المنازل واستكمال العملية التعليمية لطلاب المدارس والجامعات عن طريق التعليم عن بعد وكذلك الزيادة الكبيرة الملحوظة خلال الشهر فى استهلاك تطبيقات الإنترنت التي تقدم محتوى ترفيهياً مثل المسلسلات والبرامج .

وأظهرت المؤشرات زيادة في المكالمات الصوتية الدولية خلال شهر رمضان لترتفع نسبة زيادة المكالمات الدولية إلى 19 بالمائة  منذ بدء الحظر، وانخفاض المكالمات الصوتية المحلية بنسبة 10 بالمائة؜ تقريباً خلال شهر رمضان لتصبح نسبة الانخفاض في المكالمات 7 بالمائة منذ بدء الحظر.

كما أظهرت المؤشرات ​زيادة فى استهلاك الإنترنت المنزلي بنسبة 12 بالمائة في شهر رمضان لترتفع نسبة زيادة الإنترنت المنزلي إلى 99 بالمائة؜ منذ بدء حظر التجوال .

وأشار التقرير إلى حدوث ​زيادة في استهلاك الإنترنت للمحمول بنسبة 17 بالمائة لترتفع نسبة الزيادة في استهلاك الإنترنت المحمول إلى 35 بالمائة؜ منذ بدء الحظر.

ولفت إلى انخفاض عدد ساعات وقت الذروة بمقدار ساعة واحدة لتصل إلى 14 ساعة في الأسبوع الثالث من مايو مقارنة بعدد 15 ساعة في الأسبوع الثالث من أبريل، وتظل عدد ساعات الذروة ضعف عدد الساعات التي كانت عليها ما قبل جائحة الكورونا "الأسبوع الثاني من مارس".

وتمثلت نسبة زيادة استهلاك الإنترنت في تصفح المواقع التعليمية التابعة لوزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي لتصل إلى 19 بالمائة خلال شهر رمضان لترتفع نسبة الزيادة لتصفح المواقع التعليمية إلى 395 بالمائة؜ منذ بدء الحظر.

كما أشار التقرير إلى ​زيادة في نسبة استخدام تطبيقات بث الفيديو للمحتوى الترفيهي لتصل إلى 292 بالمائة خلال شهر رمضان لترتفع نسبة استخدام هذه التطبيقات إلى 315 بالمائة؜ منذ بدء الحظر.

وجاءت ​الزيادة الكبيرة في استخدام تطبيقات الإنترنت خلال شهر رمضان في استخدام زووم و​تلي جرام وشاهد والألعاب وتيك توك ويوتيوب وتطبيقات مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي، سناب شات، واتس آب، ​فيس بوك، ​إنستجرام.

ترشيحات

الصحة المصرية: نوفر أقصى سبل الرعاية للأطقم الطبية والمستلزمات الوقائية "متوفرة"

الصحة المصرية: تسجيل 702 إصابة و19 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا

القوى العاملة: 50 ألف عامل صرفوا 25 مليون جنيه منحة الرئيس بكفر الشيخ