TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تنظيم الاتصالات" المصري: استمرار زيادة استهلاك الإنترنت في رمضان

"تنظيم الاتصالات" المصري: استمرار زيادة استهلاك الإنترنت في رمضان
الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

القاهرة - مباشر: أظهر تقرير الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، حول مؤشرات خدمات الاتصالات في شهر رمضان، (عن الفترة ما بين الأسبوع الثالث من شهر مايو مقارنة بـالأسبوع الثالث من شهر أبريل)، استمرار الزيادة في استهلاك الإنترنت والتحميل على شبكات الاتصالات وزيادة ساعات الذروة خلال رمضان.

وأوضح التقرير اليوم الاثنين، أن ذلك نتيجة بقاء المشتركين لفترات طويلة في المنازل واستكمال العملية التعليمية لطلاب المدارس والجامعات عن طريق التعليم عن بعد، وكذلك الزيادة الكبيرة الملحوظة خلال الشهر في استهلاك تطبيقات الإنترنت التي تقدم محتوى ترفيهي مثل المسلسلات والبرامج، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وكشفت المؤشرات زيادة المكالمات الصوتية الدولية بنسبة 4 بالمائة خلال شهر رمضان لترتفع نسبة زيادة المكالمات الدولية إلى 19 بالمائة ؜منذ بدء الحظر، في حين انخفضت المكالمات الصوتية المحلية بنسبة 10 بالمائة تقريباً لتصبح نسبة الانخفاض في المكالمات 7 بالمائة منذ بدء الحظر.

وبينت المؤشرات ​زيادة في استهلاك الإنترنت المنزلي بنسبة 12 بالمائة في شهر رمضان لترتفع نسبة زيادة الإنترنت المنزلي إلى 99 بالمائة؜ منذ بدء حظر التجوال، مشيراً إلى ​زيادة في استهلاك الإنترنت للمحمول بنسبة 17 بالمائة لترتفع نسبة الزيادة في استهلاك الإنترنت المحمول إلى 35 بالمائة؜ منذ بدء الحظر.

ولفت إلى انخفاض عدد ساعات وقت الذروة بمقدار ساعة واحدة لتصل إلى 14 ساعة في الأسبوع الثالث من مايو مقارنة بــ15 ساعة في الأسبوع الثالث من أبريل، وتظل عدد ساعات الذروة ضعف عدد الساعات التي كانت عليها ما قبل جائحة الكورونا "الأسبوع الثاني من مارس".

كما زادت نسبة زيادة استهلاك الإنترنت في تصفح المواقع التعليمية التابعة لوزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي لتصل إلى 19 بالمائة خلال شهر رمضان لترتفع نسبة الزيادة لتصفح الموقع التعليمية إلى 395 بالمائة؜ منذ بدء الحظر، كما زادت نسبة استخدام تطبيقات بث الفيديو للمحتوى الترفيهي لتصل إلى 292 بالمائة خلال رمضان لترتفع نسبة استخدام هذه التطبيقات إلى 315 بالمائة؜ منذ بدء الحظر.

وجاءت ​الزيادة الكبيرة في استخدام تطبيقات الإنترنت خلال شهر رمضان في استخدام زووم، و​تلي جرام، وشاهد، والألعاب، وتيك توك، ويوتيوب، وتطبيقات مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي، سناب شات، واتس اب، ​فيسبوك، و​إنستجرام.

وأكد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أنه يقوم بالتنسيق الدائم مع الشركات الأربع مقدمي خدمات الاتصالات لمتابعة ارتفاعات مؤشرات الاستخدام بشكل يومي واستيعاب أي زيادات طارئة بما لا يؤثر على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

ترشيحات:

مصر.. تشغيل ميناء "أبو طرطور" خلال عُطلة عيد الفطر لتصدير شحنة فوسفات

وزير التموين المصري: صرف 97%؜ من السلع التموينية للمواطنين خلال مايو الجاري

مصر.. 11 مشروعاً جديداً لإنتاج البتروكيماويات باستثمارات 19 مليار دولار

مصر.. 50% زيادة بالطاقة الإنتاجية من العملات المعدنية