TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العمل" العراقية تكشف سبب تأخر صرف مستحقات ذوي الإعاقة

"العمل" العراقية تكشف سبب تأخر صرف مستحقات ذوي الإعاقة
جانب من لقاء الوزير

مباشر: قال وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي، إن تأخر صرف الاستحقاقات المتراكمة للمستفيدين من ذوي الإعاقة سببها عدم توفر التخصيصات اللازمة في الهيئة.

وأوضح الوزير عادل الركابي، اليوم الأحد، خلال لقائه عدداً من المنظمات والناشطين في مجال ذوي الإعاقة، أن الوزارة خاطبت وزارة المالية لاستكمال المبالغ اللازمة لهذه الفئة، وستباشر بصرف استحقاقاتهم حال ورود التخصيصات، حسبما نقلت وكالة الأنباء العراقية "واع".

وأكد الوزير وضع أهداف محددة تجاه الشرائح المستفيدة، وضمان حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، مضيفاً أن حقوق هذه الشريحة ضمن القانون لا زالت دون مستوى الطموح خاصة في ظل ظروف البلد وإمكانياته المالية.

وأشار وزير العمل إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد عملاً حقيقياً وجاداً تجاه معطيات وحقوق هذه الشريحة، وسيتم العمل للحصول على الامتيازات التي كفلها لهم القانون بالتنسيق مع المنظمات المعنية بهذه الشريحة.

وبيّن أن الوزارة وضعت ضمن اهتماماتها بالمرحلة القادمة قانون هيئة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، قائلاً: "سنتابع بعد العيد مباشرة مع مجلس شورى الدولة حول إمكانية الحصول على توقيتات زمنية للمصادقة على القانون ومن ثم رفعه إلى مجلس الوزراء ليأخذ مسار تشريعه في البرلمان".

 

ترشيحات

الصحة القطرية: 1501 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالتا وفاة

الصحة السعودية: 2399 إصابة جديدة بفيروس كورونا و11 وفاة

الصحة البحرينية تعلن تسجيل 291 إصابة جديدة بكورونا وتعافي 116 حالة

اقتصادية دبي: تنفيذ نحو 24 ألف زيارة تفتيشية خلال رمضان (صور)