تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير المالية السعودي: اقتصادنا قادر على استيعاب تراجع الإيرادات وعجز الموازنة

وزير المالية السعودي: اقتصادنا قادر على استيعاب تراجع الإيرادات وعجز الموازنة
محمد الجدعان

 

الرياض – مباشر: أكد وزير المالية وزير الاقتصاد والتخطيط المكلف بالمملكة العربية السعودية، متانة الاقتصاد السعودي وقدرته على استيعاب تراجع الإيرادات والعجز في الميزانية، وأن الحكومة واجهت جائحة كورونا بعزم وقوة وضعت فيها سلامة صحة المواطن والمقيم على رأس أولوياتها.

وقال محمد بن عبدالله الجدعان، في رسالة التهنئة بعيد الفطر، التي رفعها لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم السبت: "يهلّ علينا عيد الفطر المبارك والمملكة ودول العام تمر بظروف استثنائية نتيجة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، وقد واجهت حكومة خادم الحرمين الشريفين هذه الجائحة بعزم وقوة"، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم السبت.

وأشار الجدعان إلى ما اتخذته حكومة المملكة من قرارات عاجلة في التعامل مع أزمة كورونا، سواء ما أقرته من مبادرات لحماية اقتصاد المملكة والوقوف إلى جانب القطاع الخاص ومنشآته، والأفراد ومحدودي الدخل في المجتمع السعودي، والمستثمرين.

واختتم الوزير مؤكدًا متانة الاقتصاد السعودي وقدرته على استيعاب تراجع الإيرادات والعجز في الميزانية مع التعامل بمرونة واحترافية مع تداعيات أزمة كورونا الراهنة، رغم كل الضغوط ورغم الحاجة الملحة لخفض النفقات.

ترشيحات

مباحثات بين العراق ولبنان لتسهيل حركة التبادل التجاري والنقل

قطر تسجل حالتي وفاة و1732 إصابة جديدة بكورونا.. السبت

صندوق أبوظبي للتقاعد يوضح المستفيدين من تعديلات "قانون المعاشات"

الصحة السعودية تسجل 2442 إصابة جديدة بكورونا والإجمالي يتخطى الـ70 ألفاً