تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الجزائر: حريصون على صحة المواطن مهما كلف ذلك خزينة الدولة

رئيس الجزائر: حريصون على صحة المواطن مهما كلف ذلك خزينة الدولة
الرئيس الجزائري - عبدالمجيد تبون

 

مباشر: أكد الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، حرص الدولة على صحة المواطن، مهما كلف ذلك خزينتها لحين زوال جائحة فيروس كورونا.

وقال تبون في كلمة للأمة، مساء اليوم السبت: "الحرص على صحة المواطن يظل شغلنا الشاغل إلى أن يرفع الله عنا هذا البلاء و هذا الوباء، ومهما كلف هذا الحرص خزينة الدولة، فلا يساوي شيئا أمام سلامة المواطن"، حسبما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية "واج".

وجاء في كلمته: "كنا نتمنى أن نتبادل التهاني ونتزاور ونتغافر ونصل الأرحام لولا ما تشهده بلادنا، والعالم بأسره من وباء غير مسبوق"، متابعا: "إنني أعرف أن الحجر الصحي مقلق للكثيرين، وإنني أَشعر بقلقهم على مستقبل أبنائهم وأعمالهم، إنها حالة صعبة بدون شك، إلا أنها مؤقتة وعابرة".

واستكمل الرئيس الجزائري: "لكي نخرج من الوضعية الحالية بسرعة، لا بد لنا أن نواصل التشدد مع النفس، للتغلب على الوباء، وعليه، أدعوكم مرة أخرى، وبالدرجة الأولى أنتم الشباب، إلى الصبر على تحمل ما تبقى من المسافة، والتفاعل الإيجابي مع الإجراءات الاحترازية الاستثنائية الخاصة بيومي العيد".

وأكد الرئيس تبون على ضرورة التمسك بالتدابير الوِقائية في البيت، والإدارة، وفي الشارع، وفي كل مكان، متابعا: "يجب أن نعجل بنهاية المحنة، ونستأنف حياتنا اليومية العادية، ومعها الحياة الاقتصادية التي ستنتعش بقوة لا محالة لبناء اقتصاد جديد بسواعد وعقول الشباب".

وتابع الرئيس الجزائري: "إن أي تهاون يعرقل بلوغ هذه الغاية، يكلف البلاد خسائر إضافية، فاضغطوا على أنفسكم لأيام معدودات أخرى بالصبر والانضباط وروحِ المسؤولية، لأن جهود الدولة بكل إمكاناتها المادية والبشرية تظل غير كافية إذا لم يقم المواطن والمواطنة بدورهما في مساعدتها على استئصال الوباء".

ترشيحات

مباحثات بين العراق ولبنان لتسهيل حركة التبادل التجاري والنقل

قطر تسجل حالتي وفاة و1732 إصابة جديدة بكورونا.. السبت

صندوق أبوظبي للتقاعد يوضح المستفيدين من تعديلات "قانون المعاشات"

الصحة السعودية تسجل 2442 إصابة جديدة بكورونا والإجمالي يتخطى الـ70 ألفاً